ترتيب الجيش الهندى عالمياً من حيث القوة ترتيب جيش الهند على مستوى العالم Indian Army

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : سنبلة الخير .
-
ترتيب الجيش الهندى عالمياً من حيث القوة ترتيب جيش الهند على مستوى العالم Indian Army ranks














Global Fire Power Indian Army ترتيب الجيش الهندى لعام 2017 من حيث القوة وأيضاً عدد الجنود بالإضافة إلى مقارنة الجيش الهندي وسط الجيوش العربية والعالمية وذلك من خلال جلوبال فاير باور حيث نعرض لكم ترتيب الجيوش فى العالم وكذلك تسليح الجيش الهندى أيضاً، حيث أن الهند أو كما يطلق عليها رسمياً جمهورية الهند (بالهندية: भारत गणराज्य)، بلد تقع في جنوب آسيا. سابع أكبر بلد من حيث المساحة الجغرافية، والثانية من حيث عدد السكان، وهي البلد الديموقراطية الأكثر ازدحاماً بالسكان في العالم. ويحدها المحيط الهندي من الجنوب، وبحر العرب من الغرب، وخليج البنغال من الشرق، وللهند 7,517 كيلومتر (4,700 ميل)خط ساحلي. 7,517 كيلومتر (4,700 ميل) تحدها باكستان من الغرب؛ وجمهورية الصين الشعبية، نيبال، وبوتان من الشمال، بنغلاديش وميانمار من الشرق. تقع الهند بالقرب من سريلانكا، وجزر المالديف واندونيسيا علي المحيط الهندي.
الهند هي مهد حضارة وادي السند ومنطقة طريق التجارة التاريخية والعديد من الامبراطوريات، كانت شبه القارة الهندية معروفة بثراوتها التجارية والثقافية لفترة كبيرة من تاريخها الطويل.
نشأت هناك أربعة أديان رئيسية هي الهندوسية والبوذية والجاينية والسيخية، في حين ان الزرادشتية، اليهودية، المسيحية والإسلام وصلوا إليها في الألفية الأولي الميلادية وشكلت هذه الديانات والثقافات التنوع الثقافي للمنطقة.
تدريجياً ـرفقت الهند إلى شركة الهند الشرقية البريطانية في وقت مبكر من القرن الثامن عشر، ثم استعمرت من قبل المملكة المتحدة في الفترة من منتصف القرن التاسع عشر إلى منتصف القرن العشرين، وأصبحت الهند دولة مستقلة في عام 1947 بعد حركة الكفاح من أجل الاستقلال التي تميزت على نطاق واسع بالمقاومة غير العنيفة.
الهند هي جمهورية تتكون من 28 ولاية وسبعة أقاليم إتحادية مع وجود نظام برلماني ديموقراطي. وتمتلك ثاني عشر أكبر اقتصاد في العالم في سوق صرف العملات ورابع أكبر قوة شرائية في العالم.
وقد حولتها الإصلاحات الاقتصادية منذ عام 1991 الى واحدة من أكبر الاقتصادات نموا، ومع هذا لا تزال تعاني من مستويات عالية من الفقر والأمية وسوء التغذية نظراً للكثافة السكانية الهائلة.
تملك الهند مجتمع متعدد الديانات، كما أنه متعدد اللغات ومتعدد الأعراق والهند أيضا هي موطن التنوعات في الحياة البرية بأنواع عديدة من المحميات.


ترتيب الجيش الهندى.. الرابع (4) على مستوى العالم
عدد السكان: 1,236,344,631
عدد القوى العاملة: 615,201,057
عدد اللائقين للخدمة: 489,571,520
عدد الذين أعمارهم فى سن التجنيد: 22,896,956
عدد الجنود: 1,325,000
عدد أفراد الإحتياط: 2,143,000



التالي
السابق