مجتمع رجيمالنقاش العام

ترتيب الجيش الفرنسى عالمياً من حيث القوة ترتيب جيش فرنسا على مستوى العالم French Army

سنبلة الخير . 11:40 PM 09-11-2017
ترتيب الجيش الفرنسى عالمياً من حيث القوة ترتيب جيش فرنسا على مستوى العالم French Army ranks


















Global Fire Power French Army ترتيب الجيش الفرنسى لعام 2017 من حيث القوة وأيضاً عدد الجنود بالإضافة إلى مقارنة الجيش الفرنسي وسط الجيوش العربية والعالمية وذلك من خلال موقع جلوبال فاير باور حيث نعرض لكم ترتيب الجيوش فى العالم وكذلك تسليح الجيش الفرنسى أيضاً، حيث أن فرنسا (بالفرنسية: La France)، رسمياً الجمهورية الفرنسية (بالفرنسية: la République française)، هي جمهورية دستورية ذات نظام مركزي وبرلماني ذي نزعة رئاسية، ويبلغ عدد سكانها حوالي 66 مليون نسمة، وهي تقع في أوروبا الغربية، ولها عدة مناطق وأقاليم منتشرة في جميع أنحاء العالم. عاصمتها باريس، ولغتها الرسمية هي الفرنسية وعملتها اليورو شعارها (حرية مساواة إخاء)، علمها مكون من ثلاثة ألوان عمودية بالترتيب أزرق ،أبيض ،أحمر نشيدها الوطني هو لامارسييز.
وفرنسا هي بلد قديم يعود تكوينه للعصور الوسطى، وتعتبر إحدى المناطق المهمة في أوروبا منذ العصور الوسطى، وقد وصلت فرنسا إلى أوج قوتها خلال القرن 19 وأوائل القرن 20، إذ امتلكت ثاني أكبر إمبراطورية استعمارية في 1950.
وفرنسا هي إحدى الدول المؤسسة للاتحاد الأوروبي، وأحد الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن الدولي، كما أنها عضو في العديد من المؤسسات الدولية، بما في ذلك الفرانكوفونية، مجموعة الثمانية ومجموعة العشرين، حلف شمال الأطلسي، منظمة التعاون والتنمية ومنظمة التجارة العالمية، والاتحاد اللاتيني، وهي أكبر بلد في أوروبا الغربية والاتحاد الأوروبي من حيث المساحة وثالث أكبر دولة في أوروبا بشكل عام بعد روسيا وأوكرانيا.
وتلعب فرنسا دورا بارزا في تاريخ العالم من خلال تأثير ثقافته وانتشار اللغة الفرنسية، وقيمه الديمقراطية والعلمانية والجمهورية في كامل القارات الخمس، وتعتبر فرنسا مركزا عالميا بارزا للثقافة والموضة ونمط الحياة، وهي تضم رابع أكبر قائمة من حيث مواقع التراث العالمي لليونسكو، وصل عدد زوارها من السواح ما معدله 83 مليون سائح أجنبي في السنة أي أكثر من أي بلد في العالم بأسره.
وتعتبر فرنسا إحدى الدول العملاقة في المجالات الاقتصادية والعسكرية والسياسية الهامة في أوروبا بشكل خاص وحول العالم بشكل عام وهي سادس أكبر دولة من حيث الإنفاق العسكري في العالم، وثالث أكبر مخزون للأسلحة النووية، وثاني أكبر سلك دبلوماسي بعد الولايات المتحدة. وهي أيضا ثاني أكبر اقتصاد في أوروبا. والخامس من حيث الناتج المحلي الإجمالي في العالم.
أما من حيث إجمالي ثروات الأسر، ففرنسا هي أغنى دولة في أوروبا والرابعة في العالم. يتمتع المواطن الفرنسي بمستوى عال من المعيشة، فالبلد له أداء جيد في التصنيف العالمي من التعليم والرعاية الصحية، والحريات المدنية، ومؤشر التنمية البشرية.


ترتيب الجيش الفرنسى.. السادس (6) على مستوى العالم
عدد سكان فرنسا: 66,259,012
عدد القوى العاملة: 28,802,096
عدد اللائقين للخدمة: 23,747,168
عدد الذين أعمارهم فى سن التجنيد: 773,889
عدد الجنود: 202,761
عدد أفراد الإحتياط: 195,770


كلمات ذات علاقة
ترتيب , الجيش , الفرنسى , عالمياً , من , حيث , القوة , ترتيب , جيش , فرنسا , على , مستوى , العالم , French , Army