ترتيب جيش كوريا الجنوبية عالمياً من حيث القوة,ترتيب الجيش الكوري على مستوى العالم Sou

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : سنبلة الخير .
-
ترتيب جيش كوريا الجنوبية عالمياً من حيث القوة,ترتيب الجيش الكوري على مستوى العالم South Korean Army ranks


















Global Fire Power South Korean Army ترتيب جيش كوريا الجنوبية لعام 2017 من حيث القوة وأيضاً عدد الجنود بالإضافة إلى مقارنة الجيش الكوري وسط الجيوش العربية والعالمية وذلك من خلال جلوبال فاير باور حيث نعرض لكم ترتيب الجيوش فى العالم وكذلك تسليح جيش كوريا الجنوبية أيضاً، حيث أن كوريا الجنوبية ورسمياً جمهورية كوريا (بالهانغل: 대한 민국، وبالهانجا: 大韓民國، وحرفياً: داي هان مِن غُك)، هي دولة ذات سيادة تقع في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية. يشتق اسم “كوريا” من مملكة كوريو، السلالة التي حكمت في العصور الوسطى. يجاورها الصين من الغرب، اليابان من الشرق، كوريا الشمالية من الشمال، ومضيق كوريا من الجنوب.
تقع كوريا الجنوبية في المنطقة الشمالية من الكرة الأرضية وذات طبيعة جبلية في الغالب. وتبلغ المساحة الإجمالية لكوريا الجنوبية 99.392 كيلومتراً مربعاً وعدد سكانها يفوق 51 مليون نسمة، وعاصمتها وأكبر مدنها سيول، التي يبلغ عدد سكانها 10,117,909 نسمة.
تشير الاكتشافات الأثرية إلي أنه قد تم احتلال شبه الجزيرة الكورية خلال فترة العصر الحجري القديم السفلي. ويبدأ التاريخ الكوري مع تأسيس غوجوسون في 2333 قبل الميلاد على يد الأسطوري دانغن وانغوم.وقد أعقب توحيد الممالك الكورية الثلاث تحت حكم مملكة شلا عام 668 بعد الميلاد، وخضوع كوريا لحكم مملكة كوريو ومملكة جوسون كأمة واحدة حتى نهاية الإمبراطورية الكورية عام 1910، عندما تم ضمها إلى اليابان. بعد التحرير والاحتلال السوفياتي والحرب الكورية ونهاية الحرب العالمية الثانية، تم تقسيم البلاد إلى كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، حيث أسست كوريا الجنوبية عام 1948 بوصفها دولة ديمقراطية، على الرغم من الاضطرابات السياسية والحكم العسكري والأحكام العرفية التي ميزت معظم تلك الفترة وحتى تأسيس الجمهورية السادسة عام 1987.


أدى غزو كوريا الجنوبية من قبل قوات كوريا الشمالية في 25 يونيو عام 1950، إلى نشوب الحرب بين الكوريتين والتي انتهت باتفاق الهدنة، ولكن تبقى الحدود بين البلدين هي الأكثر تحصيناً في العالم. ومع مرور العقود التالية، نما الاقتصاد الكوري الجنوبي بشكل ملحوظ وتحولت إلى بلد ذات اقتصاد رئيسي، ودولة تتمتع بديمقراطيا، وقوة إقليمية في شرق آسيا.
كوريا الجنوبية هي جمهورية رئاسية تتكون من 17 تقسيم إداري، وهي من البلدان المتقدمة ذات مستوى معيشي عال جدا. فهي رابع أكبر اقتصاد في آسيا ورقم 15 (بشكل رمزى) أو 12 (من حيث تكافؤ القوة الشرائية) كأكبر اقتصاد في العالم. ويقوم الاقتصاد على التصدير، مع الإنتاج المرتكز على الالكترونيات، والسيارات، والسفن، والآلات، والبتروكيماويات، والروبوتات. كوريا الجنوبية هي عضو في الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية، ومنظمة التعاون والتنمية.و هي أيضا أحدى الأعضاء المؤسسين للابيك (منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ) وقمة شرق آسيا.


ترتيب جيش كوريا الجنوبية.. السابع (7) على مستوى العالم
عدد سكان كوريا الجنوبية: 49,039,986
عدد القوى العاملة: 25,609,290
عدد اللائقين للخدمة: 21,033,275
عدد الذين أعمارهم فى سن التجنيد: 686,985
عدد الجنود: 624,465
عدد أفراد الإحتياط: 2,900,000









التالي
السابق