ريجيم المساج

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
moha
للتدليك فوائد عديدة معروفة وثابتة علميًا في علاج بعض الأمراض أو الوقاية منها وبالإضافة إلى ذلك فإن للتدليك فائدة كبيرة لتجميل الجسم.. ومساعدته على الاحتفاظ بمرونته وحيويته وشبابه أطول مدة ممكنة.. وللتدليك تأثير سطحي وعميق في نفس الوقت فهو يؤثر على الجلد والعضلات والأعصاب والغدد وسوائل الجسم، فبالنسبة لإزالة الشحم أو التخسيس نجد أن التدليك يؤدى إلى تنشيط العضلات، ويزيد من كمية الدماء التي تصل إليها، وينتج عن ذلك زيادة ملحوظة في تحريك ثم حرق الشحوم المتراكمة في الجسم.
ولكي تتخلصى من الشحم الزائد في مدة بسيطة يجب أن تستعملي الريجيم وتمارين رياضية خاصة، فالتدليك بمفرده لا يؤدى إلى نتائج مضمونة ولا ينقص الوزن بسرعة إذا كان الإنسان يأكل كثيرًاً.
وكما أن التدليك مفيد في حالة زيادة الوزن والسمنة فإنه كذلك مفيد أيضًا في حالات النحافة.. فبواسطة التدليك تقوى العضلات، ويزيد حجمها، وتنشط الدورة الدموية ويصبح الجسم الهزيل ملفوفًاً مما يؤدى إلى تحسين الصحة ويزيد من فتح الشهية وتنشيط وظائف الأعضاء بالحيوية والنشاط.
ومن فوائد التدليك للشخص العادى الوزن فإن التدليك الخفيف له يريح الأعصاب وسرعان ما يشعر الإنسان براحة نتيجة استرخاء العضلات، كما أن التدليك يحل محل التمارين الرياضية لهؤلاء الذين لا يستطيعون ممارستها لأسباب صحية أو لعدم توافر الوقت أو المكان.
ومن فوائد التدليك أيضًا كوسيلة علاجية أن بعض حالات الروماتيزم تستجيب للتدليك بسبب تأثيره على العضلات، كما أن التدليك مفيد جداً فى حالات "السلوليت" كرات وقطع الشحم تحت الجلد.
ويجب علينا أن نحذر من التدليك إلا على يد أخصائى.. لأن التدليك بطريقة خاطئة يمكن أن يسبب أضرارًاً متعددة.

كوكتيل اللدانة:
وإن أردت أن يكون جسمك مرنًا فتناولي صباحًا على الريق.. ملء فنجان كبير لبن + ملعقة صغيرة عصير ليمون + نصف ملعقة عسل + بشر قشرة نصف ليمونة يمزج جيدًاً ويشرب صباحًا.


منقوووووووووول
واحدة طيبة
white rose
نور الإيمان
randoda
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


التالي
السابق