مجتمع رجيم

العودة   مجتمع رجيم > المنتـــــــدى الـــعـــــــام > التنمية البشرية وتطوير الذات

التنمية البشرية وتطوير الذات من هنا تعرّفي على نفسكِ وحددي اهدافكِ في الحياة وكيف تنجحي فيها وتسعدي ظل تنمية بالعلم والايمان

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-01-2017, 07:30 AM   #1
وردة بأجمل لون
 
تاريخ التسجيل: Apr 2014
المشاركات: 1,433
افتراضي اسماء حساب المواطن ca.gov.sa فزعة سلمان اسماء المقبولين في حساب المواطن الدفعة الاولي

اسماء حساب المواطن ca.gov.sa فزعة سلمان اسماء المقبولين في حساب المواطن الدفعة الاولي 1439











اسماء المستفيدين في حساب المواطن
اعلنت مصادر ان وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تستعد لاعلان اسماء المقبولين في حساب المواطن 1439، وذلك بعد ان تقوم بتصفية وتنقيح الحسابات التي قامت بالتسجيل في البرنامج، ومطابقتها بالمواصفات والشروط المتطلبة من قبل البرنامج، ونحن في نبأ العرب سوف ننشر لكم اسماء المقبولين بحساب المواطن فور الاعلان عن النتيجة، من ال الرسمي.
نفي خطاب فزعة سلمان

تحت عنوان فرعة سلمان، انتشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا علي تويتر للتغريد، وعلي قروبات الواتس اب، بيان من الديوان الملكي، مزور، وانه موجه من الملك سلمان بن عبدالعزيز الي وزير المالية، بخصوص حساب المواطن، وما تقتضيه حاجة المواطن لمواجهة متطلبات الحياة، وكرامة المعيشة، امر الملك بما هو آت صرف مبلغ شهري قدره ثلاثة الاف ريال لكل المشتركين في برنامج حساب المواطن بداية من 15 ربيع الاول 1439، وقد نفى برنامج حساب المواطن خطاب امر الصرف المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
صرف حساب المواطن قريبا

يستعد المواطنين من اجل اطلاق حساب المواطن قريبا للغاية، وبداية طرح اسماء المقبولين في حساب المواطن 1439، وستكون الدفعة الاولي تقريبا مع انطلاق اليوم الوطني، يذكر ان برنامج حساب المواطن هو برنامج وطني أنشئ لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع..
توقعات باعلان اسماء المقبولين في حساب المواطن خلال ايام

استعدادات حساب المواطن مع توقعات اقتراب الاعلان وبدء الصرف ، عدد المستحقين يوضح في حساب كل مواطن، وقام ال بوضع ارقام الدفعات وايضا قائمة دراسة الاستحقاق، سياسات حساب المواطن والمتوقع اقرارها قريباً ، سوف تبين الشرائح المستحقة ، ومقدار الدعم وغيرها من التفاصيل، والصرف قبل اي تغيير في اسعار الطاقة.
الشوري يطالب بتطبيق حساب المواطن قريبا

اكد مجلس الشوري السعودي، انه يجب ضرورة تفعيل البرنامج الموحد لحساب المواطن قبل البدء في تطبيق نظام ضريبة القيمة المضافة، وأفاد مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان ان المجلس استمع في مستهل أعماله إلى تقرير اللجنة المالية على مشروع نظام ضريبة القيمة المضافة تلاه رئيس اللجنة أسامة الربيعة. وقد أوضحت اللجنة في تقريرها أن مشروع النظام ينطلق من الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تم التوقيع عليها، ولكنه اضاف انه يجب تطبيق حساب المواطن قبل بدء تنفيذ هذه الضريبة.
يذكر ان برنامج حساب المواطن، هو برنامج وطني أنشئ لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، وذلك يهدف هذا البرنامج إلى إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل عادل للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم كبدل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.
إن توفير دعم منتجات الطاقة والماء بشكله السابق أتاح لجميع المستهلكين بلا استثناء الاستفادة منه، بغض النظر عن حالتهم المالية أو كونهم مواطنين أو مقيمين، مما أدى إلى استفادة فئات غير مستحقة من المنافع كمرتفعي الدخل وغير السعوديين، وبالتالي عدم العدالة في توزيع هذه المنافع.
كما ساهم الدعم بشكله السابق في تشجيع الاستهلاك المفرط في منتجات الطاقة والمياه بشكل يؤدي إلى هدر هذه الموارد، لذلك تم إقرار برنامج حساب المواطن كأحد دعائم التحول الاقتصادي عبر إعادة توجيه المنافع الحكومية، لتلبية احتياجات المواطنين منها بأسلوب يعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية في الاستفادة منها، ويضمن الاستخدام الأمثل للمقدرات الوطنية واستدامتها لأجيالنا المتعاقبة دون التأثير على حاجة المستفيدين، حيث تمثل الحوالات النقدية المباشرة طريقة فعالة ومعتمدة عالمياً لتشجيع الموازنة والادخار.
اهداف حساب المواطن 1438

تخفيف وطأة الآثار الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات المقرة في برنامج تحقيق التوازن المالي (كتعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة).
تطوير نظام شامل يمكن من خلاله رفع كفاءة توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه الفعليين من خلال صرف بدلات نقدية للأسر المؤهلة عبر حوالات مصرفية.
تشجيع وتحفيز المواطنين والأسر على الاستهلاك الرشيد لمنتجات الطاقة والمياه.







¯`· شذى ·´¯ غير متواجده حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

كلمات ذات علاقة
اسماء , حساب , المواطن , ca.gov.sa , فزعة , سلمان , اسماء , المقبولين , في , حساب , المواطن , الدفعة , الاولي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فزعه سلمان في صرف حساب المواطن ربيع الاول 1439 حقيقة البيان من الديوان الملكي ¯`· شذى ·´¯ التنمية البشرية وتطوير الذات 0 10-01-2017 07:30 AM
اسماء بنات ومعانيها 2013 ، اسماء مواليد ومعناها2013 عيوشــآ الأمومة و الطفولة 0 09-03-2012 06:51 AM
نثر سياسى اعجبنى باسم .انا المواطن سحر هنو قصيدة وشعر 2 07-26-2012 01:45 AM
عفوا انا المواطن المستقيم rose de rjeem فيض القلم 9 06-16-2012 03:42 PM
محاكمة المتهمة الاولى لشهر يونيو ( هنا اسلام ) ريلينا محكمة رجيم 22 06-22-2011 08:08 PM


الساعة الآن 04:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0