مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

زبادي وبسلة وبرتقال وشيكولاتة لانقاص الوزن - اغذية مهمة لحرق الدهون - اغذية ذات سعرات

سحر هنو 10:50 PM 10-02-2017
زبادي وبسلة وبرتقال وشيكولاتة لانقاص الوزن - اغذية مهمة لحرق الدهون - اغذية ذات سعرات حرارية قليلة





الزبادى يساعد فى خفض الوزن



كشف فريق من العلماء الأمريكيين النقاب عن أن تناول فئران التجارب للزبادى بصورة يومية ومنتظمة ساهم بشكل كبير فى مساعدهم فى فقدان الوزن الزائد بل أيضا ليصبحوا أكثر جاذبية.

فقد أظهرت الأبحاث الأولية التى أجريت على فئران التجارب فى هذا الصدد، أن الفئران الذين انتظموا فى تناول الزبادى نجحوا فى التخلص من الوزن والكيلوجرامات الزائدة الناجمة عن التقدم فى العمر.

ويرى العلماء أن ذلك يعود إلى احتواء الزبادى على بكتيريا مفيدة تلعب دورا هاما فى هذه الآلية.
ثمرة البرتقال السحرية




إذا رغبت في قهر السمنة والتخلص من التوتر والأنفلونزا في الشتاء، فأفضل فرصه لتحقيق أهدافك هي ثمرة البرتقال السحرية والتي تحتوي علي فيتامين "سي" الذي يحد من إفراز الهرمون المسؤول عن التوتر العصبي.

ويكفيك تناول ثمره واحده في منتصف اليوم لتوفر لجسمك حاجته اليومية من الفيتامينات، ولا تقتصر أهمية البرتقال علي أنه علاج فعال للأنفلونزا فقط .

بعد أن أكدت الدراسات أن ثمار البرتقال تعالج 12 مرضا، وتقوي جهاز المناعة بالإضافة إلي نشاطات بيولوجيه عديدة.

إن ثمار وأوراق البرتقال غنية بماده تساعد علي تقليل نسبة الكولوسترول في الدم بماده تمنع تجلط الدم علي جدران الأوعية الدموية، وتساعد علي ضخ الدم بسهولة.

وتقلل حدوث الإصابة بأمراض القلب، ويساعد عصير البرتقال علي تقليل الضغط العصبي . والتقليل من حركة عضلات الأمعاء . ويمكن إستعماله في حالات إرتفاع ضغط الدم، وحالات الإسهال، كما أنه يعطي تأثيرا يشبه هرمون البوجسترون علي الأغشية المخاطية للرحم.

وينصح بالإكثار من تناول البرتقال في حالات الحمل والحالات التي يكون فيها الحم متقلصا . كما أنه له تأثيرا قويا ضد البكتيريا . والميكروبات التي تهاجم الإنسان . كما أن رائحة البرتقال تساعد علي تهدئة الأعصاب . وإن تناول برتقاله واحده تحول دون كثافة الدم وتجلطه علي جدران الأوعيه الدمويه . وهذا التجلط يشكل عبئا علي القلب في عملية ضخ الدم . وبذلك يتعرض الإنسان إلي أمراض خطيره . ففي البرتقال ماده تسمي ( البابوفونيودز ) والتي تعمل علي تقوية جدار الشعيرات الدمويه . وتمنع نزيفها . فيمكن تجنب كل ذلك بتناول برتقاله واحده يوميا.

البرتقال وقشره:

إن قشور الفواكه الحمضيه مثل البرتقال واليوسفي والليمون تحتوي علي قمة العناصر الغذائيه الوظيفيه والتي تشمل ( الفلافونيدات ) والتي تلعب دورا مهما في الوقايه من السرطان . وتقلل من خطر الإصابه بأمراض القلب بفعلها الكبير المعتاد للأكسده . والليمون أحد مكونات الزيوت الطيارة الموجودة بهذه القشور والذي يتميز بتأثيره المذهل من خلال تحفيز الكبد علي القيام بعملية تخليص الجسم من المواد السامه ومنع الإصابه بالأورام داخل المعده والرئه وأنسجة الثدي.

وأيضا يساعد الجسم علي امتصاص العناصر المعدنية المهمة مثل الحديد . وقشور اليوسفي . غنيه بمادة "سالفسترول كيو " بتركيز أكبر مما هو في الثمره ذاتها والتي تتحول الي مركب في خلايا السرطان وتقوم بالقضاء عليه.

والبرتقال يعد أيضاً أحد المأكولات السوبر لفعاليتها في الحصول علي الصحه والرشاقه في الوقت نفسه ضمن 14 صنفا من الطعام من شأنها تحسين الصحه العامه والتقليل من أعراض الشيخوخه، حيث أن وجود هذه الأغذيه في النظام الغذائي اليومي تشكل أسلوب حياه أفضل وتؤدي الي إنعكاسات كبيره علي صحتنا.

وصفه تساعد علي التخلص من بروز البطن وزيادة الدهون في منطقة الأرداف

يبشر قشر البرتقاله علي السلطه قبل الأكل مباشرة وذلك للتخلص من دهون الجزء السفلي من جسمك . ولكن لا تبشر قشرة البرتقال قبل الأكل بمده طويله لتجنب المراره
القهوة الخضراء لـ"انقاص الوزن"



كشفت دراسة جديدة أن حبوب القهوة الخضراء غير المحمصة يمكن أن تساعد على انقاص الوزن.

وأشارت الدراسة التي قدمت أمام اللجنة الكيميائية الأمريكية في سان دييجو، إلى أن 16 شخصاً يعانون من البدانة الزائدة أو البدانة الطبيعية الى احتبار البدانة. وطلب منهم العلماء الحفاظ على نظامهم الغذائي الطبيعي شرط إضافة جرعات يومية من مستخلص القهوة غير المحمصة على شكل كبسولات.

وذكر موقع صحيفة القدس ان الباحثين راقبوا وزن المشاركين في الدراسة طوال قرابة 6 أشهر، وكانت النتيجة ان الاستهلاك اليومي لكمية بسيطة من مستخلص القهوة الخضراء أسفر عن تراجع بنسبة تقارب الـ11% في الوزن. وقال المعد الرئيسي للدراسة جو فينسون من جامعة سكرانتون: "كانت هذه دراسة صغيرة، لكن التركيز لم يكن على تأثير الكافيين على الوزن بقدر التركيز على مادة تعد من العناصر الأساسية في القهوة غير المحمصة وهي الحمص الكلوروجيني".

وأضاف: "بناء على نتائجنا، فإن تناول كبسولات القهوة الخضراء، مع تناول طعام منخفض الدهون، واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام يمكن أن يكون وسيلة آمنة وفعالة وغير مكلفة لإنقاص الوزن".
ساعدي في إنقاص وزنك.. بتناول الشيكولاته!






على عكس المتعارف عليه، أكدت دراسة أمريكية شملت 1000 شخص على أن من تناولوا الشوكولاتة بضع مرات أسبوعيا كانت أوزانهم أقل من أولئك الذين لم يأكلوها إلا نادرا.

وقال الباحثون إن النتائج التي نشرت في دورية "سجلات الطب الباطني" لا تثبت أن تناول شريحة من الشوكولاتة يوميا سيساعد في فقدان الوزن، كما لم تحدد إجمالي كمية الشوكولاتة التي يمكن أن تحدث تأثيرا.

لكن فريق الباحثين بقيادة بياتريس جولومب من جامعة كاليفورنيا قالوا إن مضادات الأكسدة في الشوكولاتة قد تكون السبب وراء فوائد صحية منها خفض ضغط الدم والكولسترول، إضافة إلى إنقاص وزن الجسم.

وقالت جولومب "الناس يفترضون أن الشكولاتة بما فيها من سعرات حرارية ولأنها تؤكل في العادة كحلوى، لذلك فإن تأثيرها الأساسي هو تأثير سيء فقط".

واستعانت جولومب وفريقها ببيانات من دراسة عن الأدوية التي تخفض الكولسترول، شملت 1000 شخص بالغ وفي حالة صحية جيدة، للوقوف على العادات المعتادة في تناول الطعام بما في ذلك عدد المرات التي يتناولون فيها الشوكولاتة.

وتناول المشاركون الذين تراوحت أعمارهم من 20 إلي 85 عاما الشوكولاتة مرتين أسبوعيا في المتوسط؛ ووجد الباحثون أن الذين تناولوا الشوكولاتة بشكل متكرر مالوا إلى تناول سعرات حرارية أكثر في المجمل مقارنة بمن تناولوها بشكل محدود لكنهم وجدوا أيضا أن محبي الشوكولاتة كانوا أقل وزنا.

كلمات ذات علاقة
زبادي , وبسلة , وبرتقال , وشيكولاتة , لانقاص , الوزن , - , اغذية , مهمة , لحرق , الدهون , - , اغذية , ذات , سعرات