مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

الفواكة لبشرة نضرة 2018 -العناية بالبشرة بالفواكة - الفواكه و البشرة 2018

الفواكة لبشرة نضرة 2018 -العناية بالبشرة بالفواكة - الفواكه و البشرة 2018




تنشغل المرأة بأشياء كثيرة، ولكن يبقى همها الوحيد هو جمالها والعناية ببشرتها والبشرة النضرة الصحية هي اكبر ثروة تمتلكها المرأة, وتعتمد حالة البشرة الخارجية على طبيعتها الداخلية وتغذيتها، ولكن الاهتمام، التغذية الخارجية، المستحضرات الغنية المناسبة لنوعها، الطريقة السليمة لتنظيفها، والتعامل معها عوامل لا يمكن إغفال تأثيرها على مظهر البشرة العناية بالبشرة.
والاعتماد على الفواكه عملية سهلة جدا لأنها من الطبيعة، ولا يكون هناك قلق من استخدامها ولا تحتاجي للذهاب إلى بيوت التجميل، بل يمكنك عملها بنفسك فتعرفي معنا على الفواكه المهمة لبشرتك، وطرق الاستفادة منها.
الفراولة:
هى من أهم الفواكه لأنها غنية بالفيتامينات والأحماض العضوية، مما يجعلها مفيدة للبشرة من الأعماق وتشد خطوطها كما تعمل على فتح المسام.
ضعي بضع حبات من الفراولة في الخلاط، واضربيها جيدا مع قليل من عصير الليمون وضعيها على بشرتك مع التدليك الخفيف، ثم اشطفيها حتى تنظفي بشرتك من الأعماق وهي تقوم بعمل نوع من التقشير لتخليص البشرة من الخلايا الميتة مما يجعل بشرتك بعدها أكثر إشراقا وحيوية.
الليمون :
يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى، فهو يستخدم كمادة قابضة للمسام وبذلك فهو يفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية، حيث تتعرض لترسب الدهون الزائدة وما يلتصق بها من قاذورات بمسام الجلد.
ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهان الوجه، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماما ويكرر هذا الدهان، كما يستخدم عصير الليمون كمضاد للنمش أو بقع الوجه حيث يساعد على إخفائها.
المشمش:
من أغنى الفواكه بفيتامين "أ" وهذا يجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة، وكذلك الشعر والعينين كما يمتاز بمفعول مقاوم للتجاعيد والانكماش، ولذلك يدخل في عمل الأقنعة.
كما يستخدم عصير المشمش لدهان اليدين، فيكسبهما النعومة والحيوية.

التفاح:
يعتبر التفاح واحدا من أعرق وسائل التجميل، نظرا لان كثيرا من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح، ولذلك فإنه كثيرا ما يستخدم في عمل منظفات البشرة، وفي محاليل شطف الشعر، وفي عمل الأقنعة كما يتميز خل التفاح بفوائد صحية وجمالية عديدة.
البرتقال:
يدخل البرتقال في عمل العديد من مستحضرات التجميل، خاصة كريمات العناية باليدين والأقنعة.
ومن أبسط طرق الاستفادة بالبرتقال، هو استغلال قشر البرتقال بعد نزعه عن الثمرة في دعك اليدين، حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر على تطرية جلد اليدين وزوال الخشونة والتشققات
كلمات ذات علاقة
الفواكة , لبشرة , نضرة , 2018 , -العناية , بالبشرة , بالفواكة , - , الفواكه , و , البشرة , 2018