أضرار النسكافيه

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : عبير ورد
-
النسكافيه 148667140051.gif


النسكافيه بأنواعه مشروب محبوب لدى الكثيرين خاصة من ينتظمون في عمل يومي يتطلب تركيزا ونشاطا، ويشعر من يتناوله بتحسن عقب شربه ما يجعله يعتاد عليه لدرجة الإدمان دون النظر لمخاطره، وبالنسبة للمرأة فهو أيضا يؤثر على جمالها أكثر من الرجل.

والنسكافيه أو الكابتشينو، أحد أشكال البن المطحون والمحمص فوق المعدل والمعالج بعد ذلك بماكينات خاصة مضافا إليه الكريمة ومانع التكتل والطعم المميز له، ليتخذ شكله النهائي المعروف.ولكن هل فكرتم يوما ان للنسكافية اضرار كثيرة اذ تصل الى مرض السرطان فى بعض الاحيان لو اكثرنا من شربه لذلك قدمنا لكم بعض من اضرار النسكافية التى لا يعرفها احد .

المركبات_السامة: من بين اضرار النسكافيه أو القهوة السريعة هو احتوائه على نسب عالية من مركب “الأكريلاميد”. وقد تسبب “الأكريلاميد” بشكل مباشر في الإصابة بالعديد من أنواع السرطان. وتنتج هذة المادة بشكل طبيعي عند تسخين بعض الأغذية على درجات حرارة عالية. ولا يعرف العلماء أضرار محددة أخرى باستثناء السرطان وتلف الأعصاب. لكن ليست كل أنواع النسكافيه أو القهوة السريعة تحتوي على نفس النسب من الأكريلاميد.

محتوى_الكافيين: النسكافيه عادة يحتوي على كميات أقل من الكافيين مقارنة بالقهوة العادية. لكن لا تتساوى جميع أنواع النسكافيه ويسبب الكافيين بعض الأضرار مثل الأرق وارتفاع ضغط الدم , لذلك فإن اضرار النسكافيه بالنسبة للكافيين ليست متساوية بين جميع الأنواع. وعليك بقراءة البيانات المكتوبة على العبوة لمعرفة أيها أكثر احتواء على الكافيين.

الهلوسة :أظهرت دراسة أولية أجريت عام 2009 من قبل علماء في جامعة دورهام أن الأشخاص الذين يتناولون سبعة أكواب أو أكثر من النسكافيه معرضون لخطر الإصابة بالهلوسة. ويفسر العلماء هذا الأمر بأن الكافيين يزيد من انتاج هرمون الكورتيزول وهو هرمون الاجهاد.

ان شرب كوبين من النسكافيه يوميا كفيل بسحب الحديد من الجسم

في حال الانقطاع عن تناوله قد يشعر الانسان بالاكتئاب و الاضطراب النفسي

ان تناول كوب من النسكافيه على الريق قبل الافطار يسبب #اضرابات في الجهاز الهضمي و آلام في المعدة

ان تناول كوب من النسكافيه قبل النوم يمكن ان يسبب ا#لأرق و اضطرابات النوم

ان شرب النسكافيه أو القهوة يمهد الطريق لعادات خطيرة مثل التدخين و #انقطاع_الشهية

ان المادة المبيضة في النسكافيه يمكن ان تسبب سرطان المثانة و خاصة عند الاناث، و المواد الحافظة به تسبب العقم عند الرجال.

التوقف عن شرب النسكافيه صباحا بعد الاعتياد عليه يسبب #صداع_حاد و نقص التركيز.

قد يكون هناك اضرار للنسكافيه وهناك أيضاً بعض الفوائد, لكن حقيقة واحدة يجب أن تضعها في اعتبارك, وهو أن الاعتدال في تناول أي شيء يجنبنا أضراراً كثيرة.
النسكافيه 1486671400552.gif

التالي
السابق