هاااااااام"الصحة" تُحذر: هذه الأدوية "مغشوشة".. لا تشتريها

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : عبير ورد
-


هاااااااام"الصحة" "مغشوشة".. 148667140051.gif




نقلا عن مصراوى

هاااااااام"الصحة" "مغشوشة".. 2017_10_23_12_2_28_2

كتب - أحمد جمعة:
حذّرت وزارة الصحة، من 7 أدوية تم تداولها خلال شهر أكتوبر الجاري، مشددة على ضرورة ضبط وتحريز ما يوجد في الأسواق منها، بعد اتخاذ جميع الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية والصيدليات.

وحصل مصراوي على 8 منشورات أصدرتهم الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة، تحذر فيها من تداول تلك الأدوية، وحمل المنشور الأول رقم 73 لعام 2017، طالبت فيه بضبط 30 تشغيلة من مستحضر "Alphafen oral"؛ كونها غير مطابقة للخواص الطبيعية.

ويستخدم العقار كمسكن للآلام وخافض للحرارة ومضاد للالتهاب.
كما حظرت إدارة الصيدلة، تناول عقار "meclopram"؛ كونه غير مطابق للخواص الطبيعية في التشغيلة التي حملت رقم "6150001"، ويستخدم لزيادة حركة الجهاز الهضمي مما يسرع عملية تفرغ الأمعاء.
كما حذرت وزارة الصحة من مضاد حيوي مغشوش متداول في الأسواق تحت اسم "xorin"، كما وجهت في منشور حمل رقم "75" لسنة 2017 بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية للتشغيلة رقم 154084.
ويستخدم "xorin" لعلاج الالتهابات البكتيرية، وبيّنت إدارة الصيدلة أبرز الفروق بين المستحضر الأصلي والمُقلد، مدون على العلبة الخارجية الأصلية (يلزم عمل اختبار حساسية قبل استخدام الدواء)، في حين لا توجد على المستحضر المغشوش، فضلا عن أن لون غطاء الأمبول الداخلي للعبوة الأصلية أزرق، وفي المغشوشة أخضر.
وأصدرت إدارة الصيدلة منشورًا حمل رقم 76 لعام 2017، تطالب فيه بضبط وتحريز ما يوجد فى الأسواق، من مستحضر "unocron"، تشغيلة رقم 16084T، لكونه غير مطابق للخواص الطبيعية، ويستخدم العقار لعلاج مرضى السكر غير المعتمد على الأنسولين من النوع الثاني.
وفي ذات الإطار، طالبت الإدارة بضبط ما يوجد في الأسواق من عقار "Bacticlor"، لـ 4 تشغيلات؛ كونها غير مطابقة للخواص الطبية، ويستخدم كمضاد حيوي في علاج العدوى البكتيرية بالأذن الوسطى والجلد.
وحذرت وزارة الصحة من تناول مستحضر "Golden Lax"، في منشور حمل رقم 78 لسنة 2017، للتشغيلة رقم M303516، كونها غير مطابقة للمواصفات، ويستخدم لعلاج الإمساك وتنظيم حركة الإخراج في الحالات التي تشتكي من عدم انتظام عملية الإخراج.
وطالبت إدارة الصيدلة بتسليم مندوب الشركة الأحراز، بعد أخذ التعهد اللازم بعدم فض الأختام إلا في وجود أحد مفتشي الصيدلة، مع موافاتها بالكميات التي تم تحريزها، على أن يتم الإعدام بمعرفة لجنة يكون أحد أعضائها من مفتشي الصيدلة.
كما طالبت بتجميد الأرصدة الموجودة لديها، وارتجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع المحافظات، وإبلاغ إدارة الصيدلة بالمحافظات بالأرصدة والمرتجعات.
وشددت على أنه تم إبلاغ شركات التوزيع بأن إدارة الصيدلة ستقوم باتخاذ الإجراءات القانونية نحو المخالف بعد المدة المحددة.​




هاااااااام"الصحة" "مغشوشة".. 1486671400552.gif

التالي

المحافظة على اناقتك

السابق

صور اسلامية مميزة , اجمل صور ادعية , صورة مكتوب محمد عليه الصلاة والسلام

كلمات ذات علاقة
هاااااااام"الصحة" , تُحذر: , هذه , الأدوية , "مغشوشة".. , لا , تشتريها