السياحة في مدينة تيميشوارا الرومانية المُلقبة بفيينا الصغرى , صور مدينة تيميشوارا , ت

مجتمع رجيم / فيض القلم
ربيع الحياه
السياحة في مدينة تيميشوارا الرومانية المُلقبة بفيينا الصغرى , صور مدينة تيميشوارا , تقرير عن مدينه تيميشوارا

السياحة تيميشوارا الرومانية المُلقبة تيميشوارا 1497812891531.jpg

صور مدينة تيميشوارا , معلومات عن مدينة تيميشوارا , تعرف على عدد سكان مدينه تيميشوارا , كم تبلغ مساحه مدينه تيميشوارا , تقرير عن مدينة تيميشوارا , تاريخ مدينة تيميشوارا , سياحة مدينه تيميشوارا , مدينة تيميشوارا

تيميشوارا هي مدينة رومانية تقع في منطقة بانات غرب البلاد. وفقا لإحصاء أجري عام 2009 تبين أنّ عدد سكان المدينة بلغ عدده 311.000 نسمة. تيميشوارا عاصمة محافظة تيميش. تعتبر تيميشوارا واحدة من أكبر المدن في رومانيا ، وتعد مركزا اقتصاديا وثقافيا في إقليم بانات في غرب البلاد.



تشتهر مدينة تيميشوارا بالكاتدرائية الأرثوذكوسية التي تعتبر مقر المطرانية، يوجد مسرح للأوبرا، وآخر للحفلات الموسيقية، والذي يشتهر بتصميمه الداخلي المستغل لخاصية الصوت والصدى. تعتبر تيميشوارا مدينة متعددة الثقافات مع وجود أقليات مؤثرة، كالمجر والألمان والصرب الإيطاليين واليونانيين.
يطلق على المدينة اسم" فيينا الصغيرة" لانها كانت تنتمي ولفترة طويلة إلى إمبراطورية هابسبورغ، كما أن مركز المدينة بمجمله مؤلف من أبنية مبنية في عهد كايسير(قيصر)، مما يذكّر بأبنية فيينا القديمة. تعتبر تيميشوارا مركزا جامعيا مهما وبالأخص فيما يتعلق بدراسات الطب، والميكانيك، والإلكتروتكنولوجي. كما أن المدينة تعتبر مدينة صناعية؛ فقد كانت أول مدينة أوروبية تنار شوارعها بالمصابيح الكهربائية في العام 1884.هناك مزاعم كثيرة بأن غوستاف إيفل ،المبتكر لبرج إيفل في باريس، بنى أحد جسور تيميشوارا على البيغا.


السياحة تيميشوارا الرومانية المُلقبة تيميشوارا 1497812891552.jpg

صور مدينه تيميشوارا الرومانية , اجدد صور مدينه تيميشوارا الرومانية , خلفيات روعه لمدينه تيميشوارا الرومانية

السياحة تيميشوارا الرومانية المُلقبة تيميشوارا 1497812891563.jpg


التالي
السابق