مجتمع رجيمالنقاش العام

هل الغيرة تسبب المشاكل؟؟




الغيرة
هل الغيرة تسبب المشاكل؟؟؟؟؟؟؟؟
الغيرة المعتدلة شيء مطلوب، ومن لا يغار على أهله فهو ديوث ومطرود من رحمة الله والعياذ بالله. ولكن الهوس في الغيرة والتشكك من كل شيء والنظر للزوجة بعين الريبة فهذا ما يمثل لهيباً يحرق الحياة الزوجية ويجعل منها جحيماً لا يطاق.

ومن يزرع بذور الشك يجني ثمار الشوك. والغيرة الشديدة بهذه الصورة أساسها الشك وسوء الظن، فعلى الزوج أن يعلم أن الثقة لا تولد إلا الثقة، والريبة لا تولد إلا الريبة.
فالزوج الذي يتشكك من كل شيء في زوجته، فإن الشيطان يصور له التصاوير ويسري في دمه مسرى الدم ويوسوس من أجل والعياذ بالله أن يدفع الزوج إلى ارتكاب الإثم، نسأل الله العافية.

وقد تدفع المرأة أحياناً زوجها للغيرة بغير قصد منها وذلك حينما تتحدث عن رجل من الرجال وتصف أفعاله أو أعماله أو أقواله أو جسمه فيشعر الزوج بإعجابها بهذا الرجل كما يشعر بأنها تفضله عليه مما يوقع الرجل إلى كره زوجته وغضبه منها وبذلك تنشأ الشحناء والبغضاء بين الزوجين بلا سبب مقصود.

إن الغيرة بهذه الطريقة تدفع الرجل إلى اقتراف الحماقات والتي منها طلاق هذه الزوجة أو ضربها أو سبها أو ما شابهها من الأفعال، ثم يندم الرجل، أو المرأة، عندما لا يفيد الندم.
إن غيرة النساء هي من أشد أسباب المشاكل الزوجية فالمرأة الغيور تعكر صفو الحياة الزوجية بكثرة أسئلتها لزوجها عن خروجه وأماكن ذهابه وإيابه. وعمن رأى وأين كان ومع من يتكلم بالتلفون، وعمن جلس عندهم وعما يوجد في جيبه من صور وأرقام إلى آخره فعلى المرأة التي تزوجت هذا الرجل بقناعة أن تثق بزوجها ولا تدع مجالا للظنون أو الشكوك أو وسوسة الشيطان في قلبها. وعلى الزوج أن يترفق بزوجته ولا يقترب من مواطن الشك أوالظن التي تشعل عندها الغيرة.






كلمات ذات علاقة
هل , الغيرة , تسبب , المشاكل؟؟