مجتمع رجيمالنقاش العام

تعرفى على ريجيم الصيام العكسى الذى اثبت فعاليته وسرعته






ريجيم الصيام العكسى , نظام ريجيم مشتق اسمه من فكرة ومصطلح الصيام , حيث أن الصيام العادى يكون من وقت أذان الفجر الى غروب الشمس , و لكن مع ريجيم الصيام العكسى , يكون الأمر بالعكس . فخلاله تأكل ما تشاء من الساعة الخامسة او السادسة صباحا , الى الساعة الخامسة أو السادسة مساءا , و بعد ذلك تمتنع تماما عن الطعام للخامسة او السادسة من صباح اليوم التالى ولكن تشرب مياه بالاضافة الى السوائل الغير دسمة و التى تساعد على الحرق , بدون اضافة أى سكر حتى سكر الدايت لا تضيفه .



نصائح لنجاح نظام ريجيم الصيام العكسى :-
• انسى انك ستصوم ! نعم هذا شىء مهم , مع اول شعور بالشبع خلال فترة عدم صيامك اترك الطعام فورا , لا تضع فى اعتبارك أنك ستصوم ١٢ ساعة عن الطعام .
• احذر من تناول نوع واحد من الطعام , هذا سيكون مضر لصحتك أيضا , نوع الطعام الذى تتناوله و احرص ان يكون مبنيا على الهرم الغذائى .
• اشرب مياه كلما شعرت بالجوع فترة الصيام . اشرب سوائل و احذر من السكر , و احرص ان تكون السوائل خالية الدسم و تساعد على الحرق . الشاى بالحليب مثلا يكون خالى الدسم و بدون سكر . تناول سوائل النعناع و القرفة و الكراوية و التليو و الينسون و اى سوائل تساعد على حرق السعرات الحرارية , و لا سكر نهائيا .
• يفضل ممارسة الرياضة و لو نصف ساعة فقط يوميا , الرياضة مع ريجيم الصيام العكسى سترى نتائج مذهلة !
ملاحظات على نظام ريجيم الصيام العكسى
التعود فى البداية على ذلك النظام سيكون صعبا جدا , تناول الأطعمة فى الفترة المسائية محبب لدى العديد من الأشخاص , حتى الذين يشعرون بالشبع يتناولون أطعمة خفيفة و سريعة و قطع حلوى و ما الى غير ذلك فى المساء , ابتعد عن كل تلك الاشياء و اعتمد على السوائل فقط كما أشرنا .
ريجيم الصيام العكسى , اثبت سرعته الكبيرة فى حرق الدهون و أثبت فعاليته مع العديد من الاشخاص , فى تخفيض الوزن بطريقة كبيرة خلال مدة قصيرة جدا و ينجح مع الاوزان الكبيرة لتخفيض الوزن يوميا بقيمة ١ كيلو جرام !



نظام ريجيم الصيام العكسى خلال شهر رمضان او ايام الصيام
قد يتساءل البعض عن كيفية تطبيق نظام ريجيم الصيام العكسى , خلال شهر رمضان او خلال صيام أيام النوافل , كأيام منتصف الشهر أو ايام الاثنين و الخميس . ولهذا الاستثناء سيكون النظام كالتالى : -
من لحظة اذان المغرب تناول الطعام بحريتك وقطع حلوى صغيرة , ( الطعام الصحى ايضا و المنوع غذائيا ) , تناوله وحتى مرور ساعة بعد أذان المغرب . بعد مرور تلك الساعة امتنع عن تناول الطعام و ابدا فى تطبيق النظام و تناول السوائل الخالية الدسم و التى تساعد على الحرق ايضا مع شرب المياه
قيل أذان الفجر , لك نصف ساعة الى ٤٥ دقيقة , تناول فيها طعام و جبه السحور .
فى الفترة ما بين الافطار و السحور , احرص على ممارسة الرياضة .
النظام رائع وعن تجربة الكثير ممن كانوا يعانون من الوزان الزائد و خسروا العديد من وزنهم مع التزامهم بنظام ريجيم الصيام العكسى , تعود على الالتزام به فى البداية فقط و مع الرياضة و الغذاء الصحى فترة عدم الصيام سترى بنفسك النتائج المذهلة و الكليوجرامات التى خسرتها بدون حرمان يذكر , و اكرر نصيحتى و اقول قلل جدا من المقليات حتى لو لا تعانى من زيادة الوزن , لصحتك أولا .



كلمات ذات علاقة
تعرفى , على , ريجيم , الصيام , العكسى , الذى , اثبت , فعاليته , وسرعته