مجتمع رجيمالنقاش العام

أفضل أعشاب تخسيس الكرش







1- القرفة
تعتبر القرفة من أهم الأعشاب الطبيعية والتي تساعد كثيرا في إنقاص الوزن الزائد، بالإضافة إلى فوائدها التي لا تعد ولا تحصى فقد ثبت دور القرفة في خفض مستويات السكر بالدم، كما تساعد على تخفيض الدهون الثلاثية أيضا بالجسم، ومن ناحية أخرى تساعد بشكل كبير في تحسين عملية التمثيل الغذائي وتخفيض الكوليسترول فهي مناسبة جدا لمرضى السكري .



2- الزنجبيل
وهو أيضا من أشهر أعشاب التخسيس في العالم كله فهو لا يحتوي على أي سعرات حرارية، وله فوائد كثيرة في حرق الدهون والسعرات الحرارية مما يفقد الجسم الكثير من الوزن الزائد، ومن ناحية أخرى فإن الزنجبيل يعمل على إزالة السموم من الجسم بفضل احتواءه على الزيوت الطيارة، فيمكن تناوله كمشروب مع القرفة وشرائح الليمون أو الاستعانة به في طهي الطعام .



3- الكمون
يعتبر الكمون من أكثر أعشاب التخسيس المستخدمة في طهي الطعام، فهو مفيد جدا لتخسيس مناطق البطن والأرداف حيث يحرق الدهون الموجودة بالجسم بنسبة 25% ، كما ثبت دوره في تعزيز عملية الهضم بشكل سريع وفوري، فهو مفيد جدا لصحة الإنسان وينصح بتناوله لأنه يحمي الجسم من الأمراض ومفيد كما ذكرنا من تحسين عملية الهضم .



4- الشمر
يساعد عشب الشمر في التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة في الجسم، فلقد ثبتت الدراسات مدى دور الشمر في قمع الشهية وحرق الدهون وخفض السعرات الحرارية بالجسم، ومن ناحية أخرى فإن الشمر يعتبر مضاد للتشنجات ومنظم للنوم ومدر للبول ومن ثم يقلل من حجم الماء الموجود الجسم منما يساعد على فقدان الوزن الزائد .



5- الهيل
هذه الأعشاب تعتبر من أهم أكثر الأعشاب المساعدة على حرق الدهون وهو من الأعشاب الحارة حيث ثبتت فعاليته في ضبط عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، ويمكن استخدام الهيل في الطعام كأعشاب أو كمشروث مثل الشاي أو وضعه كنكهة القهوة .



6- اكليل الجبل
اكيليل الجبل أو الروزماري من أهم الأعشاب الطبية كما يعمل على تنظيم عملية الهضم ومنع تكون الدهون الزائدة في الجسم، كما يعمل على تقليل الرغبة في الطعام وكبح جماح شهية، فالروزماري يساعد كثيرا على تنشيط الذاكرة وهو مضاد للأكسدة كما يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والكالسيوم .



7- الفلفل الأسود
الفلفل الأسود من أهم الأعشاب الحارقة للدهون كما يقلل من مستويات الدهون في مجرى الدم، هو من مضادات الأكسدة، وهو من أهم الأعشاب التي تساعد على حل مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات الموجودة بالجسم، فيمكن تضمينه في الطعام والأغذية .



8- الفلفل الأحمر
يعتبر الفلفل الأحمر من التوابل الحارة المستخدمة في حرق الدهون ويعتبر من أهم التوابل المستخدمة في التخلص من الدهون الموجودة بالجسم، وهو من أكثر الأعشاب التي تساعد على زيادة التمثيل الغذائي ، فيحتوي الفلفل الأحمر على تنشيط بروتين كينا الذي يعمل على الأنسجة والعضلاب كما يعمل على قمع الشهية والتخلص من آلام الجوع .



9- بذور الكتان
بذور الكتان هو من أول مصادر الدهون الصحية الصحية الغير مشبعة فهو غني من الألياف التي تساعد على عملية الهضم وتخفيف الامساك والانتفاخ، كما أنه على تنظيم الأنسولين وتخفيض السعرات الحرارية وتخفيض الدهون من الجسم، فبذور الكتان تحتوي على اوميجا 3 والبروتين وفيتامينات سي وبي واي، ويمكن تناول بذور الكتان كتوابل للسلطة مع الفطائر .



10- الكركم
الكركم هو من الأعشاب المساعدة على حرق الدهون وإنقاص الدهون من الجسم، ويعمل الكركم على تخفيض الوزن والدهون في الدم، ويساعد على إزالة السموم من الكبد مما يحفز الكبد على حرق الدهون، فيمكن إضافة التوابل للصلصات أو اللحوم والأسماك والخضار أو حتى إضافته إلى العصائر والشاي.


كلمات ذات علاقة
أفضل , أعشاب , تخسيس , الكرش