ما هي أسباب الإصابة بالسحر والعين والمس ؟

أسباب الإصابة بالسحر والعين والمس ؟ سؤال: ما هي أسباب الإصابة بالسحر والعين والمس ؟ الجواب: اعلم أن عمل السحر محرم وكفر بالله -تعالى-؛ لأن الساحر...

مجتمع رجيم عــــام الإسلاميات
حياة الروح الجميله
اخر تحديث

ما هي أسباب الإصابة بالسحر والعين والمس ؟

ما هي أسباب الإصابة بالسحر والعين والمس ؟

أسباب الإصابة بالسحر والعين والمس ؟



سؤال: ما هي أسباب الإصابة بالسحر والعين والمس ؟

الجواب: اعلم أن عمل السحر محرم وكفر بالله -تعالى-؛ لأن الساحر يستعين بالشياطين ويتقرب إلى الجن حتى يساعدوه في الإصابة بالسحر، ومنه الصرف والعطف، فالساحر إذا أراد إضرار إنسان من رجل، أو امرأة دعا شياطينه، والمردة الذين يطيعونه، وذبح لهم أو خدمهم، وطلب منهم أن يلابسوا فلانًا أو فلانة؛ فيحصل المس بإذن الله تعالى.
وعلاج ذلك: أولًا التحصن بذكر الله وعبادته وطاعته، والبعد عن المعاصي وعن مخالطة أهلها، والإكثار من قراءة القرآن وتدبره، وقراءة الأوراد والأدعية والأذكار؛ فمع ذلك يحفظ الله -تعالى- عبده عن الإصابة بالمس والسحر.
أما العين فهي أن بعض الناس يُعرف بالحسد والحقد على الناس، فمتى رأى منهم ما يغبطون به، وجه إليهم قلبه وحاول أن يتكلم بكلام حاد، فيتوجه من نظره مواد سامة تؤثر في المعين بإذن الله.
وعلاج ذلك: الحرص على البعد عن هؤلاء المعروفين بالحسد، وعلى عدم إظهار الزينة قدامهم، ونصحهم عن الإضرار بالناس بغير حق، وطلبهم التبريك على المسلم، وقول ما شاء الله لا قوة إلا بالله، ونحو ذلك





فتوى لسماحة الشيخ : عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين
عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية _ حفظه الله _

المصدر: مجتمع رجيم


lh id Hsfhf hgYwhfm fhgspv ,hgudk ,hgls ?


التالي

تفسير حلم العجوز فى المنام لابن سيرين

السابق

تفسير حلم شيطاناً ينزع لباسه فى المنام لابن سيرين

كلمات ذات علاقة
ما , هي , أسباب , الإصابة , بالسحر , والعين , والمس , ؟