مجتمع رجيمالنقاش العام

من غير رجيم نصائح للتخلص من البطن بعد سن الـ 40



التخلص من مشكلة دهون البطن أحد أهم الأحلام التى ترغب كافة الفتيات والسيدات على وجه التحديد فى تحقيقها مهما بلغت أعمارهن، لذا يبحثن دائماً عن أنظمة رجيم يمكن أن تساعدهن على ذلك، خاصة بعد بلوغ الـ 40 من العمر، حيث تصبح المشكلة أكثر صعوبة من ذى قبل، لذا نشر موقع "boldsky" 5 نصائح يمكنها أن تساعد كثيراً فى تلك المهمة التى لم تعد مستحيلة، ودون الحاجة لنظام رجيم، لكن قبل ذلك يقدم الأسباب التى تؤدى لتراكم الدهون فى منطقة البطن.
أسباب دهون البطن بعد الـ 40
رجيم بعد الـ 40
تصبح العضلات أقل صلابة عند بلوغ الـ 40 من العمر، ويعد هذا أحد الأسباب الرئيسية التى تؤدى لظهور ترهل فى منطقة البطن بدلاً من العضلات العادية.
كما أن عدم الحصول على القسط الكافى من ساعات النوم قد يؤدى لحدوث نفس المشكلة، وقد يرجع السبب أيضاً إلى زيادة نسبة
هرمون الأستروجين فى الجسم، والذى يعد السبب الرئيسى لزيادة وزن الرجال بعد سن الـ 40، فضلاً عن انقطاع الطمث لدى النساء، مما يدفع الجميع للبحث عن أنظمة رجيم يمكنها أن تساعدهم على التخلص من تلك الدهون التى تتراكم رغم تناولهم لكميات قليلة من الأطعمة أو اتباعهم لنظام غذائى صارم.
رجيم للتخلص من مشكلة البطن
رجيم بعد الـ 40
- تعد الخضراوات أحد أهم الوسائل المساعدة فى التخلص من مشكلة دهون البطن نظراً لكونها تحد من إنتاج هرمون الاستروجين فى الجسم، ويمكن تناول القرنبيط والكرنب والسبانخ والحمضيات بشكل خاص.
- تناول اللفت فى السلطة واستخدام زيت الزيتون معها، بالإضافة لتناول السمسم وبذور الكتان، فهى جميعاً تقلل من مستوى الاستروجين فى الجسم وبالتالى من نسبة الدهون المتكونة فيه.
- تناول وجبة واحدة من الطعام الغنى بالبروتين فى النظام الغذائى اليومى من شأنه المساهمة فى التخلص من دهون البطن، فتناول البيض واللحوم الخالية من الدهون والأسماك والعدس وغيرهم من البروتينات يضمن عدم تراكم كمية كبيرة من السعرات الحرارية فى الجسم.
- من السهل التخلص من دهون البطن من خلال ممارسة القليل من التمارين الرياضية يومياً، كالمشى لمدة لا تقل عن 30 دقيقة على سبيل المثال، أو السباحة والرقص وركوب الدراجات، فالحفاظ على اللياقة البدنية ينعكس بشكل مباشر على المظهر الخارجى.
- أثبتت الدراسات أيضاً أن التوتر من شأنه أن يساهم فى زيادة الوزن وتراكم الدهون فالتخلص منه يعد رجيم طبيعى يمكنه ان يساعدك على التخلص من الدهون.




كلمات ذات علاقة
من , غير , رجيم , نصائح , للتخلص , من , البطن , بعد , سن , الـ , 40