أغرب سرقات اللوحات الفنية على مر التاريخ

أغرب سرقات اللوحات الفنية على مر التاريخ https://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2017/10/سرقات-550x198.jpg اللوحات الفنية هي من أهم الثروات ، التي...

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
قايدات المها
اخر تحديث
أغرب سرقات اللوحات الفنية على مر التاريخ

أغرب سرقات اللوحات الفنية على مر التاريخ


التاريخ سرقات-550x198.jpg




اللوحات الفنية هي من أهم الثروات ، التي تمتلكها بعض الدول ، فقد يصل ثمن اللوحة الواحدة لملايين الدولارات ، فمن هذه اللوح ما يرجع إلى الفنان بيكاسو أو مانتينيا و غيرهم ، من الفنانين و على الرغم من المحاولات الشديدة ، التي تتم من قبل الحكومات لتشديد الحراسة و الحماية ، على هذه اللوحات إلا أن اللصوص يتفننون أيضا ، في إيجاد الثغرات و الوسائل لسرقتها .
سرقة قصر الدوق في إيطاليا
يقع قصر الدوق في مدينة أوربينو الإيطالية ، و قد قام بعض المجرمين بانتزاع لوحتين أصليتين ، من بين مجموعة من اللوح المعروضة في القصر ، و قد كان ذلك في عام 1975 ، و هاتين اللوحتين يرجعان للفنان الإيطالي رافائيل ، و قد كانت واحدة من هاتين اللوحتين ، قد تم رسمها على جلد أحد اللصوص في العصر الروماني .
التاريخ قصر-الدوق.jpg
سرقة لوحة الموناليزا
كانت لوحة الموناليزا أحد مقتنيات متحف اللوفر الفرنسي ، الأوسع شهرة في العالم ، و هذه اللوحة هي إحدى أجمل اللوحات للفنان الإيطالي ليوناردو دافينشي ، حيث حيرت هذه اللوحة أكبر علماء علم النفس ، و قد تمت السرقة في عام 1911 ، حيث قام أحد اللصوص بانتزاع اللوحة ، و إخفائها تحت معطفه ، و تمكن من الخروج من المتحف ، ثم بقيت اللوحة داخل شقته لمدة عامين كاملين ، إلى أن تم القبض عليه في النهاية ، عندما حاول أن يبيع اللوحة للفنان الإيطالي ألفريدو جيري ، و الآن اللوحة أحد المعروضات الموجودة في متحف البوفير بإيطاليا .
التاريخ الموناليزا.jpg
متحف حديقة إيزابيلا ستيوارد
و يقع هذا المتحف داخل ولاية بوسطن الأمريكية ، و قد تعرض للسرقة في عام 1990 ، و كانت هذه العملية الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث تمكن رجلان من دخول المتحف بعد إرتداء زي رجال شرطة ، و قاموا بالأعتداء على حارس المتحف ، و قد تمكنوا من سرقة عدد من اللوحات ، قدر ثمنها بما يتعدى 500 مليون دولار ، و كان من بين هذه اللوحات لوحة العاصفة على بحيرة طبرية ، للفنان رامبرانت و قد قامت الحكومة الأمريكية ، برصد مبلغ خمسة مليون دولار ، لمن يدل على مكان اللوحات و حتى الآن لم يتم القبض عليهم .
التاريخ لوحة-العاصفة-على-بحي
متحف محمد محمود خليل
و قد تعرض هذا المتحف للسرقة في عام 2010 ، حيث تم سرقة لوحة للفنان الهولندي فان جوخ ، تعرف باسم زهرة الخشخاش ، و هذه اللوحة تتعدى قيمتها 55 مليون دولار ، و قد تم إعلان حالة الطوارئ في كافة مطارات مصر ، و تم القبض على عدد من المسئولين ، و قد وجدت بعد ذلك اللوحة في الكويت ، و كان ذلك بعد سنتين من السرقة .
التاريخ زهرة-الخشخاش.jpg
متحف برهيل للفن
و يقع هذا المتحف في مدينة زيورخ السويسرية ، حيث قام ثلاث رجال بإرتداء أقنعة ، و قاموا بتقييد زوار المتحف ، و من ثم تمكنوا من سرقة 4 لوحات فنية ، و من أهمهم لوحة الطفل ذو السترة الحمراء ، و التي ترجع للفنان الفرنسي ايدجار ديجاس ، و لوحة الأفرع الكستنائية للفنان فان جوخ ، و قد تم القبض على اللصوص بعدها .
معرض وايت وورس
و يقع هذا المعرض بمدينة مانشستر الأنجليزية ، حيث قام بعض اللصوص بسرقة ثلاث لوحات و كانت هذه اللوحات ترجع لأشهر الفنانين و من بينهم لوحة باريس المحصنة ، التي ترجع للفنان فان جوخ و قد قدرت قيمة هذه اللوحات بأربعة ملايين جنية استرليني ، و قد تم استرجاع اللوحات فيما بعد و تم وضعهم في المعرض .
التاريخ لوحة-باريس-المحصنة.j
قلعة درم لانريج
و تقع هذه القلعة في اسكتلندا ، و قد تمت السرقة في عام 2003 حيث التحق رجلان بإحدى الجولات السياحية ، داخل القلعة و استطاعوا اغفال الحراس الموجودين بالداخل ، و قاموا بسرقة لوحة مادونا التي ترجع للفنان الإيطالي ليوناردو دافينشي ، و قد تم تقدير هذه اللوحة بخمسين مليون دولار ، و حتى الآن لم يتم القبض على المجرمين .

التاريخ قلعة-درم-لانريج.jpg
</ul>



</p>
<span id="twitter_btn" style="margin-left: 6px; ">

</div>

التالي

زلزال يهز شمال العراق . وارتداداته تصل دولا عربية عدة

السابق

7 مواقع تساعدكِ في المذاكرة لطفلكِ

كلمات ذات علاقة
أغرب , سرقات , اللوحات , الفنية , على , مر , التاريخ