مجتمع رجيمالنقاش العام

الشتاء يدق الأبواب الأرصاد تحذر من برد الليل خلال شهر نوفمبروتنصح المواطنين بارتداء ملابس شتويةليلًا





"الشتاء يدق الأبواب".. الأرصاد تحذر من برد الليل خلال شهر نوفمبر.. وتنصح المواطنين بارتداء ملابس شتوية ليلًا.. وتؤكد: شبورة مائية كثيفة على برج العرب والإسماعيلية وبورسعيد والمنيا



"تزداد الفترات الباردة ليلا كلما تقدمنا فى شهر نوفمبر"، بهذه الكلمات بدأ الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأرصاد الجوية، تعليقه على زيادة الشعور بالبرد خلال الفترة الحالية.
وأضاف عبد عبد العال ، إن درجات الحرارة المائلة للبرودة تزداد كلما اقتربنا من شهر ديسمبر المقبل، مؤكدا إن البداية الحقيقية لفصل الشتاء يوم 21 ديسمبر المقبل، لكن سيزداد الشعور بالبرودة بشكل كبير مع بداية شهر ديسمبر، ناصحا بعدم ارتداء الملابس الثقيلة نهارًا لأن درجات الحرارة ما زالت معتدلة.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة خلال الفترة الحالية فى معدلاتها الطبيعية من هذا العام، حيث يتميز فصل الخريف بالميل إلى البرودة كلما اقترب فصل الشتاء.
نصائح بارتداء ملابس شتوية كالجواكت المفتوحة
من جانبه، نصح أحمد فاروق، مدير عام مركز التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، بارتداء ملابس شتوية كالجواكت المفتوحة خاصة للأطفال وكبار السن مع منتصف الليل وإلى الساعات المتقدمة من النهار لليوم التالى، مشيرا إلى أن هذا الشعور بالبرد يستمر مع الجمهور حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم التالى.
وأشار فاروق إلى أنه مع انتهاء شهر نوفمبر سيكون الليل مائل للبرودة فى أوله بارد فى آخره، بما يعنى زيادة الشعور بانخفاض درجات الحرارة خاصة خلال فترات الليل، مؤكدا أن الفترة الحالية يكون الجو فيها معتدلا طوال اليوم حتى نهاية اليوم، ثم تقل درجات الحرارة تدريجيا حتى يتم الشعور بالبرد وكأن فصل الشتاء قد دخل.
موسم الخريف مستمر ويتميز ببرودة فترات الليل
وأكد أحمد فاروق، أنه موسم الخريف ما زال مستمرا، ويتميز بأن فترات الليل الباردة تزيد فيه عدد ساعات البرودة مع التقدم فى شهر نوفمبر وحتى شهر ديسمبر، مشيرا إلى أن درجات الحرارة مستقرة عند معدلاتها الطبيعية ولا توجد أى ظواهر غريبة إلا الشبورة المائية التى تكون كثيفة على بعض المناطق مثل الإسماعيلية وبورسعيد فى مدن القناة، والمنيا فى شمال الصعيد وبرج العرب فى الإسكندرية ووسط سيناء.
ووجه فاروق عدد من النصائح المرتبطة بهذه الفترة، مؤكدًا أنه من أهم النصائح التى قد توجه خلال الفترة الحالية هى ارتداء "الجواكت" المفتوحة خلال الساعات المبكرة من اليوم، خاصة لأبنائنا الطلاب والطالبات بالمدارس والجامعات، الذين يخرجون إلى مدارسهم مبكرا.
وأوضح، أنه يجب على المسافرين خلال فترة الشبورة المائية التى تكون بالساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من صباح اليوم التالى، اتباع التعليمات التى تصدرها الإدارات العامة للمرور، والتأكد من الصلاحيات الفنية فى السيارة خاصة المتعلقة بالإضاءة، موضحًا أن من يستطيع تأخير موعد سفره إلى بعد انتهاء هذه الشبورة المائية فهذا يعد من الأفضل.
ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم السبت، طقس معتدل على معظم أنحاء الجمهورية نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس؛ مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج ما بين متر إلى متر ونصف المتر، أما حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج ما بين مترين إلى مترين ونصف، وحالة الرياح السطحية على كلا البحرين شمالية غربية
.

المصدر:"اليوم السابع"





كلمات ذات علاقة
الشتاء , يدق , الأبواب , الأرصاد , تحذر , من , برد , الليل , خلال , شهر , نوفمبروتنصح , المواطنين , بارتداء , ملابس , شتويةليلًا