احذروا يا أمهات !! ... يطعمون اطفالنا الخنزير ونحن لا نعلم!!

مجتمع رجيم / الحياة الأسرية
كتبت : ميرنا
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواتي من واجبي كمسلمة تنبيهكم لهذه الامور

هناك بالاسواق العربية الكثير الكثير من الاصناف الاجنبية المصدر التي يتم لصق قائمة المحتويات " المعربة : المترجمة للعربية" على قائمة المحتويات الانجليزية الاصلية فتغطيها وتمنعنا من قراءتها مع اخطاء كبيرة واحيانا تحريف وتبديل!! والله اعلم اهي اخطاء مطبعية ام للتسويق على حساب اطفالنا وديننا الحنيف؟؟!! فمثلاً نجد المحتوى "gelatin" معرّب الى "جيلاتين بقري" وما ادراهم انه جيلاتين بقري؟؟! فهم لم يكتبوا beef gelatin!! وحتى لو كان كذلك فهل البقر المذكور قد ذبح شرعاً؟؟!!

وهناك امثلة لا تعد ... ومحتويات كثيرة يجب تجنبها كال mono & diglycerides واي fatty acids إذا لم يكن المصدر نباتي فهو 99.9 % من الخنزير لأن دهن وشحم الحنزير ارخص من باقي الشحوم! وهو متوفر بكثرة!

عندي قائمة طويلة عريضة بالمحتويات التي يجب الابتعاد عنها اذكرها ان احببتم الموضوع ، على العموم اشتروا الاصناف العربية والمسلمة المصدر ولا يغرّنكم باقي الاصناف ولو اني احبذ عدم شراء اي انواع مصنعة كالحلوى والبونبون والشوكولا و .... والاكتفاء بالاطعمة الطبيعية الطازجة كالخضار والفواكهة والحلوى البيتية... فالله اعلم كثرت الامراض الخبيثة وغيرها عندما انتشرت هذه الاصناف المضرة واقبل عليها صغارنا يأكلونها يومياً!!! ارجوكم انتبهوا جيداً لأولادكم ولطعامهم اقول هذا لأنهم في نمو مستمر وعليكم يا امهات ان تنتقوا لأولادكم افضل طعام واكثرها صحة .. عودوهم على الفاكهة الطبيعية بدل بسكويت بنكهة الفاكهة!! ودائماً وأمانة عليكم :

اقرؤا قائمة المحتويات الاصلية وكذلك بلد المنشأ.
وتجنبوا القائمة الطويلة التي بها محتويات كثيرة واغلبها مضرة كالالوان الاصطناعية والنكهات الشبه طبيعية والمعززات والمواد الحافظة وغيرها كثير..... الله يكفينا شرهم


أما موضوع التحذير فهو للصنف : Haribo !! طبعاً هو موجود في الاسواق بشكل كبير فالرجاء الانتباه لأن الجيلاتين الذي يحتويه هو من الخنزير وتأكدت من ذلك من website بتاع الشركة نفسها :
ادخلوا الرابط دا وتأكدوا بنفسكم ( السؤال السادس) :
http://www.haribo.com/planet/us/info/faq.php

الخنزير 4e33f4b832.jpg

الخنزير 1f5ff6ba93.jpg

الخنزير a55b20da85.jpg

الخنزير c259a847cd.jpg


وكذلك يا اخواتي ال Doritos التشيبس ،فقد جاوب احد المسؤولين عن قسم التغذية للشركة نفسها عن سؤال احد من المسلمين عن نوعية ومصدر المحتويات، فكان رده Doritos is not suitable for muslims اي Doritos غير مناسب للمسلمين وللتأكد : لاحظوا عدم وجود علامة K على الكيس ، و K تعني Kosher وهذه الكلمة لليهود (فالخنزير محرم ايضا عندهم) !! وهم حريصين على ذلك.

الرجاء التي عندها استفسار او سؤال ، فأنا مستعدة بإذن الله تعالى

اللهم إني بلغت فاشهد
كتبت : سكون
-
تسلمي قلبي على التنبيه
جعله الله في ميزان حسناتك
كتبت : سحر هنو
-
كتبت : ميرنا
-
شكراً سكون و بنت اسكندرية على مروركم الطيب
كتبت : هدى المغربية
-
جزاك الله خيرا اختي على المعلومات
كتبت : ميرنا
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة هدى المغربية:
جزاك الله خيرا اختي على المعلومات
شكراً هدى على مرورك ، بارك الله فيك
الصفحات 1 2  3 

التالي

أخطاء رسائل الموبايل .. قد تشعل نارا في البيوت

السابق

مثلث الرومانسية الزوجية

كلمات ذات علاقة
أمهات , ما , الخنزير , احذروا , اطفالنا , يا , يطعمون , نعمل , ونحن