مجتمع رجيمالنقاش العام

محمد صلاح حديث صحف العالم بعد ثنائية ليفربول التاريخية





محمد صلاح حديث صحف العالم بعد ثنائية ليفربول التاريخية



أفردت وسائل الإعلام العالمية مساحات واسعة للحديث عن النجم المصرى محمد صلاح المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، بعدما سجل "هدفين" فى فوز ليفربول على ساوثهامبتون بثلاثة أهداف دون مقابل، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ12 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".
البداية مع شبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، التى عنونت، "محمد صلاح يتربع على صدارة هدافى الدورى الإنجليزى"، مشيرة إلى أن الفرعون المصرى تربع على عرش صدارة الهدافين متفوقاً على سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتى الإنجليزى بفارق هدف وحيد.

وأضافت الشبكة الإخبارية، أن محمد صلاح سجل هدفه التاسع خلال الموسم الحالى ليتصدر ترتيب الهدافين، بعدما قاد ناديه لتحقيق الفوز على ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة، ليحتل المركز الخامس فى جدول الترتيب برصيد 22 نقطة خلف مانشستر سيتى "المتصدر" بفارق 12 نقطة.
أما هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، فعنونت "محمد صلاح يحطم رقما قياسيا فى التسجيل لصالح ليفربول"، قائلة، "محمد صلاح قاد ليفربول لتحقيق الفوز الثالث على التوالى فى البريميرليج، وذلك للمرة الأولى هذا الموسم، ونجح فى تحطيم رقم قياسى لإحراز الأهداف كان مسجلا باسم أسطورة الفريق روبى فاولر".
وأضافت الإذاعة البريطانية، "محمد صلاح حظى بتحية حارة من جماهير ليفربول لدى مغادرته أرض الملعب فى الدقيقة 80 بعد قرار يورجن كلوب المدير الفنى للفريق استبداله بزميله جيمس ميلنر"، مشيرة إلى أن محمد صلاح تفوق على كافة اللاعبين المسجلين فى الدورى الإنجليزى الممتاز، بإحرازه 14 هدفاً فى جميع المسابقات هذا الموسم.
وتناولت صحيفة "ماركا" الإسبانية نجاح محمد صلاح فى صناعة التاريخ بتحطيم الرقم القياسى باسم أسطورة ليفربول، روبى فاولر، بعدما سجل 9 أهداف فى أول 12 مباراة مع "الريدز" بمسابقة الدورى الإنجليزى.
فى حين نقلت صحيفة "مترو" الإنجليزية، تصريحات يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول عن محمد صلاح، قائلاً، "14 هدفاً فى 18 مباراة، يا للروعة، محمد صلاح قدم مباراة ممتعة وعلى أعلى مستوى، ورأيناه يسجل أول أهداف اللقاء من تسديدة متقنة"، بينما تحدثت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية عن محمد صلاح قائلة: "صلاح يدخل التاريخ بتسجيله تسعة أهداف من أصل 12، منذ انتقال مومو من روما فى صفقة قياسية وهو ينجح فى تحطيم الأرقام بعدما نجح فى تصدر هدافى المسابقة".
وأشارت صحيفة "ميرور" إلى الارقام القياسية التى يحققها محمد صلاح فى مباراة ليفربول وساوثهامبتون مساء أمس، بعدما أصبح أول لاعب فى تاريخ ليفربول يسجل تسعة أهداف فى 12 مباراة متفوقًا على فاولر.



المصدر:"اليوم السابع"




كلمات ذات علاقة
محمد , صلاح , حديث , صحف , العالم , بعد , ثنائية , ليفربول , التاريخية