مجتمع رجيمالنقاش العام

أحضرنا لكِ خطوات تجعل وقت التنظيف مرح بالنسبة لكِ ولأطفالك أيضاً، فإليك الأتى




وقت التنظيف متعب بالنسبة لكِ ولطفلك، يمر عليكِ بصعوبة بالغة وتشعرين فيه بالملل،
فأحضرنا لكِ خطوات تجعل وقت التنظيف مرح بالنسبة لكِ ولأطفالك أيضاً، فإليك الأتى:

أولاً: إيجاد الوسائل المساعدة لطفلك
وذلك عن طريق إمساك طفلك مسدس الماء الخاص به، وإرشاده إلى المرايا مثلاً أو ما شابه، ورش الماء عليه وتنظيفه بالمناديل أو بقطعة من القماش، وبذلك سيساعدك طفلك دون إزعاج.


ثانياً: جعل التنظيف عبارة عن لعبة
للحصول على أفضل نتيجة فى التنظيف.. يمكنك خلق مسابقة بين أطفالك أو بينك وبينهم، لالتقاط اللعب الخاصة بهم أو الملابس ووضعها في أماكنها منظمة، كما أنكِ ستكافئينهم جميعا فى النهاية، لكن ذلك سيجعلهم يسرعوا فى تنظيم غرفهم على اï»·قل.


ثالثاً: ابتكار نظام للمكافأة
حيث يمكنك بعد نجاح طفلك فى تنظيم غرفته أن تطلبى منه علي سبيل المثال أن يختار أين ستخرجون فى نهاية اï»·سبوع، أو يقوم بالذهاب لأصدقائه واللعب معهم، أو الذهاب لمشاهدة فيلم كارتون يحبه.. وهكذا.

رابعاً: السماح ï»·طفالك باختيار مكان التنظيف
يمكنك كتابة أماكن التنظيف التى لا يوجد بها أخطار فى أوراق صغيرة ووضعها فى صندوق، على أن يقوم طفلك باختيار ورقه منهم، وبذلك يكون اختار المكان الذى يحبه لينظفه.


خامساً: فرز النوع والمجموعة
يمكنك أن تطلبين من أطفالك فرز الملابس مثلاً، عن طريق وضع اï»·لوان المتشابهة مع بعضها واï»·نواع المتشابهة مع بعضها، وبذلك يكون قد ساعدك فى فرز ملابس الغسيل، كما يمكنه فرز الشوك والملاعق. وهكذا.


سادساً: مساعدة أطفالك فى التنظيف
ليس معنى أنكِ تطلبين من أطفالك المساعدة أن تتركيهم بدون مساعدة، فعليكِ الذهاب لمساعدتهم فيما يقومون به، حتى لا يشعرون بالملل وصعوبة التنظيف.



كلمات ذات علاقة
أحضرنا , لكِ , خطوات , تجعل , وقت , التنظيف , مرح , بالنسبة , لكِ , ولأطفالك , أيضاً، , فإليك , الأتى