مجتمع رجيمالنقاش العام

اتيكيت الخلاف السياسى بين الزوجين



من الوارد ان يكون الزوجان مختلفين سياسيا و تحدث بينهم مشاحنات و البعض لا يستطيع السيطرة على اعصابه و يصل الامر للسباب و الصراخ . . . في ذلك الموقف ما المفترض ان نفعله ؟
يجب ان نصل أولا لأسباب الخلاف و بما انكم مختلفون سياسيا فبالتالي كل خبر في اى نشرة أخبار سيؤدي الى مشكلة كبيرة بينكم بسبب ان كل منكم سيرى الأمر من وجهة نظره الخاصة و سيدافع عنها و سيتحول الأمر الى شبه معركة قد تؤدي الى مشكلة اخرى في حالة انكم لم تسيطروا على الموقف و لتفادي ذلك يجب مراعاه التالي :
1- يجب ان نعطي كل طرف حقه في التفكير و في اختيار الفكر السياسي الذي يروق له مع عدم محاولة فرض رأينا على الطرف الآخر و نحترم رأيه
2- التحكم في النفس واجب فمهما كان الرأي الآخر لا يروقنا او حتى لو كان الأسلوب نفسه غير لائق يجب ان لا ننفعل بالتبعية بل نحافظ على هدوئنا حتى نستطيع ان نتحكم في الموقف.
3- من المهم البحث عن النقط المشتركة بينكم ولإيجادها يجب أولا تقريب وجهات النظر بالاستماع و الابتعاد عن النقط المعروف مسبقا أنها ستؤدي إلى الصدام يجب الا يطغى الحديث السياسي على حياتكم و اجعلوا الحديث عن السياسة جزءا من الحديث عن المواضيع العامة و ليس كل محور الحديث حيث ان مجرد الجلوس أمام نشرة الأخبار وحدها كفيلة بتوليد ضغط عصبي و نفسي فلا تحصروا حياتكم عند تلك النقطة فلا تستقبليه عند دخوله الى المنزل بخبر سياسي تعلمي مسبقا انه لن يروقه
4- الابتعاد عن التجريح فالملاحظ في الاختلاف السياسي انه قد يشمل نوعا من التجريح و إيذاء مشاعر الآخرين ليس من الاتيكيت و كذلك البعد عن التعصب و العند و الجدال.



كلمات ذات علاقة
اتيكيت , الخلاف , السياسى , بين , الزوجين