مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

طرق لعلاج جفاف البشرة 2018

❤ღ.. بريق أمل.. ღ❤ 12:50 AM 11-23-2017
طرق لعلاج جفاف البشرة 2018

1/استخدام المنظفات اللطيفة للاحتفاظ بالزيوت الطبيعية فى البشرة:
يؤدى غسل البشرة بأستمرار بواسطة المطهرات الى نظافة الوجه وإزالة الاوساخ من البشرة ولكنه فى الوقت ذاته يؤدى الى فقدان الزيوت الطبيعية فى البشرة التى بينتج عنها جفاف البشرة ، لذا يجب استخدام مطهرات لطيفة على الجلد والبشرة لتنظيفها مع الاهتمام بأستخدام كريمات الترطيب بشكل مستمر ودائم لضمان تجديد الرطوبة فى البشرة ومنع جفافها .

2/حمامات الاعشاب تساعد فى ترطيب البشرة الجافة:
الحمامات الساخنة بشكل مستمر تؤدى الى جفاف البشرة لذا يجب استخدام حمامات الاعشاب بدلا من الحمامات الساخنة والتى يستخدم فيها الجوجوبا وزيت اللوز فهى مفيدة جدا فى ترطيب البشرة حتى بعد تجفيفها فتشعرى بببشرة رطبة واكثر نعومة .

3/الإكثار من شرب الماء:
من اهم الاخطاء التى تتسبب فى حدوث جفاف الجلد هو الامتناع عن شرب الماء او شرب الماء وقت العطش فقط وهذا الامر خاطىء فيجب تناول ما بين 7-8 اكواب من المياه وميا للحصول على بشرة رطبة ونضرة .

4/استخدام كريمات الترطيب :
لا يجب استخدام كريمات الترطيب شتاء فقط او وفقط حدوث جفاف الجلد والبشرة بل يجب الاستخدام اليومى والدائم لكريمات الترطيب والمرطبات الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وغيرها فهى تمنحك بشرة ناعمة ونضرة فى كل الاوقات .

5/تجنب مياه الصنبور:
مياه الصنبور تحتوى على كثير من العناصر الضارة بالبشرة اهمها الكلور والمواد الكيميائية التى تؤدى الى جفاف البشرة لذا يجب استخدام المياه المعدنية او الغسول الخالى من الكحول لغسل البشرة وتنظيفها .

6/الابتعاد عن تناول الكافيين والمشروبات الضارة:
الكافيين والكحوليات والتدخين من اهم اسباب جفاف الجلد والبشرة فيجب الابتعاد عن هذه المشروبات الضارة التى تؤدى الى سوء مظهر الجلد والبشرة للحصول على بشرة رطبة ونضرة.

7/تقشير الجلد والبشرة بحذر:
جفاف الجلد والبشرة من اسوء الامور التى تصيب البشرة لانها تنتقل من مكان لاخر لذا يجب استخدام مقشرات البشرة بحذر وتدليكها بالزيوت الطبيعية المرطبة بعد التقشير للحصول على بشرة ناعمة ورطبة .

جفاف البشرة من الامور المزعجة خاصة فى فصل الشتاء لانها يترتب عليها حدوث حكة وبقع بيضاء لذا يجب السيطرة على جفاف البشرة وعلاجه للحصول على بشرة رطبة وناعمة
كلمات ذات علاقة
طرق , لعلاج , جفاف , البشرة , 2018