الطيور تعانى مثل الإنسان من أزمة السكن

مجتمع رجيم / التنمية البشرية وتطوير الذات
sound_of_silence
الطيور تعانى مثل الإنسان من أزمة السكن

انتقلت أزمة السكن من الإنسان إلى الطيور بسبب ارتفاع درجة حرارة الأرض الناجمة عن ظاهرة الاحتباس الحراري.
وقد دفع ارتفاع درجة الحرارة الطيور المهاجرة إلى تقديم موعد رحلة الهجرة من إفريقيا إلى أوروبا ما بين 15 إلى 20 يوماً لتجد هذه الطيور لدى وصولها لأوروبا جميع الأشجار المناسبة لتأسيس أعشاش الزوجية مشغولة بالطيور المحلية الأوروبية التي تمر بموسم التزاوج ووضع البيض.
وكشف ) كلود فيجنيه (أستاذ علم الطيور بمحمية تيتش بمنطقة أركاشون الفرنسية عن أن أزمة السكن أصبحت تشكل مشكلة مزمنة لأكثر من 263 نوعاً من الطيور المهاجرة التي تجد جميع الأعشاش التي تركتها مع مجيء الشتاء وقد امتلات بالطيور المحلية وبيضها وصغارها لتنشب معارك طاحنة بين الطرفين تنتهي دائماً باحتلال الأقوى للعش ونفوق الأضعف أو فراره بحثاً عن مأوى آخر.
وقال البروفسير كلود فيجنيه إن أزمة الأعشاش تهدد أنواعاً كثيرة من الطيور بخطر الانقراض حيث تمتنع بعض أنواع الطيور المهاجرة عن التزاوج بسبب عدم العثور على المسكن المناسب بسبب امتلاء الأعشاش بالطيور المحلية في فترة التزاوج.
وقدر البروفسير فيجنيه عدد الطيور المهددة بالانقراض بسبب تبكير الطيور المهاجرة بالمجيء لأوروبا مع اقتراب موسم الصيف بنحو 15 نوعاً فيما يبلغ عدد الطيور المهاجرة المهددة بتراجع أعدادها بسبب أزمة السكن على الأشجار أكثر من 150 نوعاً
واحدة طيبة
لا حول الله ولا قوة الا بالله

شكراااااااا ليكى على الموضوع
سحر هنو
فتاة الأمل
يعطيكي العافية

التالي

كيف تكتشفين الرجل عن طريق الطعام؟

السابق

اختبار بسيط يكشف نوعية علاقتك بوالدتك‏

كلمات ذات علاقة
مثل , أزمة , السكن , الإنسان , الطيور , تعاني