الزعفران قد يخفف من أعراض ما قبل الطمث

مجتمع رجيم / مقالات غذائية للاكلات الصحية
كتبت : واحدة طيبة
-
الزعفران d1d9e0c3a4.gif


الزعفران قد يخفف من أعراض ما قبل الطمث



تشير دراسة صغيرة إلى أن الزعفران الذي يستخدم كمكسب نكهة للطعام في أطعمة منطقة البحر المتوسط يمكن استخدامه أيضا كترياق لأعراض ما قبل الطمث.
وللزعفران وهو أغلى التوابل في العالم تاريخ طويل من الاستخدام في غير أغراض الطهي. وعادة ما كان ينصح باستعمال الزعفران لالم المعدة ومشاكل الهضم وحتى الاكتئاب بل ان بعض التجارب الاكلنيكية التي أجريت في الآونة الاخيرة تشير الى أن الزعفران قد يساعد بالفعل حالات الاكتئاب الخفيف.


ويعتقد أن الزعفران قد يؤثر على أعراض الاكتئاب عن طريق التأثير على مادة سيرتونين الكيماوية في المخ. ولان التغيرات في نشاط مادة سيرتونين هي من العوامل التي يشتبه في ظهورها أثناء أعراض ما قبل الطمث قرر فريق من الباحثين الايرانيين دراسة ان كانت جرعات من الزعفران قد تساعد في تخفيف هذه الاعراض.


وطلب الطبيب م.أغا حسيني وزملاؤه في جامعة طهران للدراسات الطبية من 50 امرأة بشكل عشوائي تناول كبسولات من الزعفران أو أقراص لا تحتوي على اي عقار مرتين في اليوم على مدى دورتين شهريتين.


وكانت جميع النساء اللواتي تراوحت أعمارهن بين 20 و 45 عاما يعانين من أعراض ما قبل الطمث مثل الانقباضات والانتفاخ والتعب على مدى ستة أشهر على الاقل.
وذكر الباحثون في مطبوعة (بي.جيه.أو.جي) الطبية أنه في نهاية فترة العلاج أبلغت 75 في المئة من النساء اللواتي تناولن كبسولات الزعفران انخفاضا بنسبة 50 في المئة في أعراض ما قبل الدورة بالمقارنة مع ثمانية بالمئة فقط في مجموعة النساء اللواتي تناولن الاقراص الوهمية.
وإلى جانب ذلك وجد الباحثون أن 60 في المئة من النساء في مجموعة الزعفران أظهرن تحسنا بنسبة 50 في المئة بالنسبة لاعراض الاكتئاب مقارنة مع امرأة واحدة في مجموعة الاقراص الوهمية.


ووفقا للباحثين تؤيد هذه النتائج فكرة أن الزعفران قد يؤثر على نشاط مادة سيرتونين ويساعد على تخفيف أعراض الاكتئاب وماقبل الطمث.
لكنهم كتبوا قائلين أن هذه هي أول دراسة يعرفون بأمرها تختبر الزعفران لعلاج أعراض ما قبل الطمث. وخلصوا الى أن من الضروري اجراء دراسات أكبر وأطول مدى لتأكيد هذه النتائج.

هذا
كتبت : حصوة البحور
-
تسلمين ... معلومة مفيدة ... الله يعطيج العافيه
كتبت : سحر هنو
-
كتبت : واحدة طيبة
-
تشررفت بمروركم

كتبت : الامبراطوره
-
يعطيك الف عافية

معلومات رائعة

مشكووووورة
كتبت : بنتـ ابوها
-
مشكوره على الموضوع
الصفحات 1 2 

التالي

ميزة للقهوة ؟

السابق

فوائد الشوكولاته يممممممم

كلمات ذات علاقة
ما , أغراض , الزعفران , الطلب , يخفف , قبل , قد