تعرفي على افضل طرق طبيعية لعلاج الم الاذن , أسباب الإصابة بمرض ألم الأذن

تعرفي على افضل طرق طبيعية لعلاج الم الاذن , أسباب الإصابة بمرض ألم الأذن أسباب الإصابة بمرض ألم الأذن هناك بعض الأسباب والعوامل الرئيسية...

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
بحر الجود
اخر تحديث
تعرفي على افضل طرق طبيعية لعلاج الم الاذن , أسباب الإصابة بمرض ألم الأذن

تعرفي على افضل طرق طبيعية لعلاج الم الاذن , أسباب الإصابة بمرض ألم الأذن


أسباب الإصابة بمرض ألم الأذن

هناك بعض الأسباب والعوامل الرئيسية المسببة لألم والتهاب واحتقان الاذن. من أبرزها تراكم الإفرازات الشمعية خلف طبلة الأذن، كذلك التهاب الحلق. كل هذا يسبب آلام الأذن الحادة والإصابة ببعض الالتهابات التنفسية. كما أن تناول بعض الأطعمة التي تسبب حساسية شديدة للأذن من مسببات هذا الالتهاب. كذلك الإصابة بالحبوب الأنفية تسبب طنين الأذن. كما أن دخول السوائل والصابون يسبب ألم الأذن الشديد مع انسدادها. لكن هناك بعض الأسباب المرضية الأخرى التي يكون من أهم أعراضها ألم الأذن. منها الإصابة بمرض الأكزيما داخل قناة الأذن أو التهابات الأسنان واللثة ومفاصل الفك، أو الإصابة بثقب في طبلة الأذن.


علاج ألم الأذن بالطرق الطبيعية

1- الثوم
الثوم يلعب دورًا مهما في علاج آلام الأذن الملتهبة. لأنه يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للالتهاب والبكتريا المسببة لهذا الالتهاب. كما أنه مسكن ممتاز للألم ويساعد بدوره على خروج السوائل المتراكمة والشمع الموجود في الأذن، مما يخفف من الاحتقان والتورم. يمكنكِ عزيزتي صنع علاج لهذا الالتهاب مكون من الثوم وزيت السمسم. إهرسي فصبن من الثوم وضعيهم مع ملعقتين من زيت السمسم على النار واتركي الخليط حتى يصبح لونه أسود. صفي الخليط وطبقيه على الأذن المصابة من خلال وضع بعض القطرات منه. ثم كرري هذا العلاج يوميًا حتى ينتهي الألم تمامًا.

2- الريحان
أوراق الريحان من الأعشاب الطبيعية الفعالة جدًا في علاج الإلتهاب والألم الموجود بالأذن. كما أن الريحان علاج مثالي في التخلص من الفطريات والبكتريا المسببة لالتهاب الأذن عندما تعلق بالشمع الموجود داخل الأذن. إطحني خمس ورقات من الريحان جيدًا وخذي العصارة التي تنتج عن طحن الريحان وادهني الأذن المصابة بالألم من هذه العصارة وكرري ذلك مرتين يوميًا حتى ينتهي الالتهاب تمامًا. لكن احذري من أن تدخل عصارة الريحان الى قناة الأذن. كما يمكنك إضافة زيت الريحان مع زيت جوز الهند وادهني المنطقة المجاورة من الأذن.

3- زيت الزيتون
يمكنكِ استخدام زيت الزيتون في علاج التهابات الأذن وتليين الإفرازات الشمعية الموجودة خلف طبلة الأذن مما يقلل من تراكم الشمع ويخفف من اللزوجة التي يسببها، لأنها أحد أسباب التهاب واحتقان الأذن. كما أنه يفيد في توقف طنين الأذن. قومي بتدفئة خمس قطرات من زيت الزيتون على النار ثم اغمسي قطنة نظيفة ومعقمة في زيت الزيتون الدافئ. بعد ذلك ضعي القطن في أذنيك المصابة وكرري ذلك ثلاث مرات يوميًا. سوف تتخلصين من الألم والالتهاب والتورم الذي يسبب طنين الاذن وصداع شديد.

4- أوراق المانجو
مغلي أوراق المانجو من الوصفات المنزلية الرائعة والفعالة جدًا في علاج مرض ألم الأذن. يُفضل استخدام هذه الوصفة في المساء قبل الخلود إلى النوم وذلك لكي تكون نتائجها فعالة. أوراق المانجو تحتوي على بعض الخصائص المضادة لإلتهاب الأذن. كما تخلص الأذن من التورم والاحتقان والألم. كذلك فهي تخفف من لزوجة الشمع وتقلل من تراكمه داخل الأذن. إغلي أوراق المانجو وبعد أن يهدأ الخليط قليلًا، قومي بعصرها جيدًا وادهني أذنيك بالعصارة. كرري ذلك يوميًا لمدة أسبوعين وسوف تشعرين بالراحة التامة.






التالي

اهم اعراض الاصابة بالكلى , الكشف الطبي لأمراض الكلى

السابق

4 أسباب و5 حلول لاكتئاب الشتاء , علاج إكتئاب فصل الشتاء

كلمات ذات علاقة
تعرفي , على , افضل , طرق , طبيعية , لعلاج , الم , الاذن , أسباب , الإصابة , بمرض , ألم , الأذن