أسباب تشقق القدمين ووسائل علاجها , تقرير مفصل عن تشقق الأقدام وطرق علاجها

أسباب تشقق القدمين ووسائل علاجها , تقرير مفصل عن تشقق الأقدام وطرق علاجها يعاني الكثير من الرجال والنساء حول...

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
درة الشرق
اخر تحديث
أسباب تشقق القدمين ووسائل علاجها , تقرير مفصل عن تشقق الأقدام وطرق علاجها

أسباب تشقق القدمين ووسائل علاجها , تقرير مفصل عن تشقق الأقدام وطرق علاجها


















يعاني الكثير من الرجال والنساء حول العالم من مشكل تشقق الأقدام نتيجة العديد من العوامل المختلفة من شخص لآخر الأمر الذي يؤدي بصاحبها للإحساس بعدم الراحة في القدمين والإحساس بحكة دائمة في الأرجل, كما أن هذه التشققات تجعل الإنسان يحس بعدم الثقة في نفسه نظرا لمظهرها البشع نوعا ما,وللإصابة بتشقق الأقدام العديد من الأسباب من بينها الإصابة ببعض الأمراض الجلدية كالصدفية,الإستعمال الكثير للأحذية المفتوحة من الخلف والتي تساهم بشكل كبير في بروز هذه التشققات بالإضافة للوقوف بشكل مطول خاصة على الأرضية الصلبة والخشنة.
الأقدام 213715865.jpg
علاج تشقق القدمين باستخدام طرق طبيعية منزلية
من أهم الخطوات للحفاظ على صحة القدم ارتداء الحذاء المناسب و الذي يسمح لبشرة القدم بالتنفس بالإضافه إلى الحرص على تناول غذاء صحي متوازن :
تحتاج إلى ” حجر ملح خام- قليل من عصير الليمون – قليل من الجلسرين- ماء الورد ” و إضافة المزيج السابق إلى نصف لتر من المياه الدافئة، مع نقع القدمين فيهم لمدة 15 دقيقة و من ثم يمكنك استخدام حجر القدمين أو أي مقشر للقدم للتخلص من الجلد الميت، أو يمكنك خلط تلك المكونات دون الماء و وضعها على القدم مباشرة ليلاً و غسلها صباحاً أو عقب نصف ساعة.
يمكنك استخدام هريس الموز الناضج و وضعه على المكان الموجود به الشقوق و تركه لـ 15 – 20 دقيقة و من ثم غسله بماء دافئ و يمكنك استخدامه بصفة مستمرة كعلاج لتشقق القدمين .
إذا لاحظت وجود تشققات خفيفة في القدمين يمكنك استخدام نصف ثمرة جوز الهند، موز ناضج، و نصف ثمرة أفوكادو، و اخلطهم جيداً حتي تحصل على قوام ناعم و ضعهم على القدم، فتساعد الزيوت الطبيعية الموجودة في تلك الفواكهة على مقاومة تشقق القدمين و علاجهم .
يمكنك تدليك القدمين ببعض الزيوت الطبيعية كـ زيت الزيتون أو زيت اللوز لإمداد بشرة القدم بالترطيب اللازم لها . يمكنك صنع مقشر طبيعي للقدم في المنزل باستخدام قليل من عسل النحل مع خل التفاح و قليل من دقيق الأرز، قم بنقع القدمين في ماء دافي لمدة 20 دقيقة و من ثم وضع الخليط طوال الليل و من ثم غسلهم في الصباح .
يمكنك أيضاً استخدام مزيج الفازلين و الليمون، بغسل القدم جيداً و نقعهم في ماء فاتر لمدة ربع ساعه ثم وضع خليط الفازلين و الليمون مع التدليك كل فتره لضمان تشرب البشرة للمزيج مع تركه طوال فترة الليل و غسله صباحاً .
يمكنك استخدام العسل لاحتوائه على مواد مرطبة و مضادات للأكسدة، فقط قم بإضافة نصف كوب من العسل إلي نصف لتر من الماء الدافئ ونقع القدمين لمدة ربع ساعه ومن ثم تقشير القدم بلطف باستخدام الحجر المخصص قم بمزج دقيق الشوفان مع قليل من زيت الزيتون لتحصل على مزيج ذو قوام جيد و ضعه علي القدمين لمدة نصف ساعة و من ثم شطفه بماء فاتر .
تدليك القدم بزيت السمسم مع تركه طوال الليل يساعد في التغلب على تشقاقات القدمين .
شمع البارافين المذاب مع قليل من زيت جوز الهند و وضعه طوال الليل على القدم يساعد في التغلب على تشققات القدم.
يجب الاهتمام بتناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين E كالبقدونس و اللوز و المشمش و بذور تباع الشمس و البروكلي و الأفاوكاد و البابايا و اللفت الاخضر و القلقاس .


التالي

فوائد زبدة الشيا للبشرة

السابق

فوائد و أضرار التين المجفف , وصفات طبيعية من التين المجفف

كلمات ذات علاقة
أسباب , تشقق , القدمين , ووسائل , علاجها , تقرير , مفصل , عن , تشقق , الأقدام , وطرق , علاجها