المنتخب السعودي صاحب خامس أكبر معدل أعمار في تصفيات المونديال

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : وردة ورديه
-
المونديال 81303.jpg


كشفت دراسة بحثية أن المنتخب السعودي يعد خامس أكبر المنتخبات المتأهلة لمونديال 2018، من حيث متوسط أعمار لاعبيه الذي شاركوا في مباريات التصفيات.

وأعدَّ المركز الدولي للإحصائيات، دراسة متكاملة عن المنتخبات الـ32 المتأهلة إلى المونديال، تناول فيها معدل أعمار اللاعبين، وأطوالهم، وبلدان ميلادهم، وأماكن احترافهم، ونسبة مشاركة الدوريات المختلفة في إجمالي عدد لاعبي المنتخبات.

الأعمار

احتل المنتخب السعودي المركز الخامس من حيث متوسط أعمار لاعبيه بـ28.7 سنة، خلف بنما (29.4) وأيسلندا (29.0) وكوستاريكا (29.0) وأوروجواي (28.7).

فيما جاء المنتخب النيجيري الأصغر بمعدل أعمار 24.9 سنة.

الأطوال

جاء الأخضر السعودي كأقصر المنتخبات، بمتوسط طول (متر و76.2 سم)، يليه اليابان (متر و78.1 سم)، وبيرو (متر و78.3 سم)، فيما جاءت صربيا الأطول بمتوسط (متر و85.6 سم) تليها السويد (متر و85.2 سم) ثم أيسلندا والدنمارك (متر و85 سم).

بلد الميلاد

جاء الأخضر كواحد من ضمن 7 منتخبات لم يولد فيه أي لاعب خارج السعودية، مع كل من البرازيل وألمانيا وإيران وكولومبيا والمكسيك وكوريا الجنوبية، فيما احتل المنتخب المغربي المركز الأول كصاحب أكبر عدد من اللاعبين المولودين خارج الدولة، بمتوسط 61.5%.

الاحتراف الخارجي

أوضحت الدراسة أن المنتخب السعودي مع نظيره الإنجليزي هما الوحيدان اللذان لا يضمان أي لاعب محترف خارجيًا، بينما يتشكل قوام 3 منتخبات من المحترفين فقط، وهي كرواتيا والسويد وأيسلندا.

الدوريات

شارك الدوري السعودي بـ42 لاعبًا في تصفيات المونديال، ما يمثل نسبة 3.9% من إجمالي لاعبي التصفيات، في المركز الثامن.

فيما شارك الدوري الإنجليزي بالنسبة الأكبر (164 لاعبًا)، يليه الإسباني (95 لاعبًا) ثم الألماني (90 لاعبًا)، فالإيطالي (71 لاعبًا).

: منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية - من قسم: منتدى الرياضه - منتدى كورة

align="left">hglkjof hgsu,]d whpf ohls H;fv lu]g Hulhv td jwtdhj hgl,k]dhg

التالي

الكل يدخل ويهدي اغنيه او مقطع من قصيده او شيله يحبها لأي عضو عزيز وغالي عليه

السابق

للكلمه حروف وبعضاً من الأصوات

كلمات ذات علاقة
المنتخب , السعودي , صاحب , خامس , أكبر , معدل , أعمار , في , تصفيات , المونديال