مجتمع رجيمالنقاش العام

مصطفى حسني صاحب برنامج عيش اللحظة

مصطفى حسني صاحب برنامج عيش اللحظة


ناك اشخاص كرسوا حياتهم من اجل الدعوة للمعروف و النهي عن المنكر ومن بين هؤلاء الاشخاص مصطفى حسنى الداعية الإسلامية المصري .. هو مصطفى حسني عبد السلام .. هو اعلامي معد ومقدم برامج اسلامية تهدف دائما لمخاطبة الشباب و مناقشة مشاكلهم ووضعهم على طريق الهدايا على الطريق الذي يحبه الله سبحانه وتعالى .. في عام 1978 ولد الداعية مصطفى حسني و اتم مشوارة التعليمة بالتحاقه بجامعة عين شمس القاهرة و تخرج منها عام 2002 بغد ان حصل على بكالوريوس تجارة ,, وبعدها التحق بمعهد وحاصل منه على شهادة في إعداد الدعاة التابع لوزارة الأوقاف المصرية.

حياته الشخصية
الداعية مصطفى حسني عبد السلام ولد بعام 1978 ، متزوج و انجب اولاد هما ” علي و هنا و اية ” ، يقيم مصطفى حسني في مدينة نصر في القاهرة بجمهورية مصر العربية .. ولقد بدأ اول عمل له في عام 1997 و كان هذا العمل في مجال المبيعات

مصطفى حسني الآن
هو الان داعية اسلامية يقوم بأعداد و تقديم برامج في العديد من القنوات مثل قناة اقرأ. و قناة النهار والحياة وغيرها ….كما انه يعمل كمدرس لمادة بناء الشخصية في مدرسة من المدارس الدولية. .
هو ايضا عضو مجلس إدارة في جمعية حياة بلا تدخين .
هو احد اعضاء فريق مصر ” شريان العطاء ” و هذا الفريق هدفه نشر ثقافة التبرع التطوعي بالدم للأطفال .
و هو ايضا احد اعضاء فريق الخير .


نشاطاته الدينية
يقوم مصطفى حسني بتقديم درس أسبوعي في ميدان الحجاز بمصر الجديدة بمسجد يوسف الصحابي يوم الاربعاء مباشرة بعد صلاة المغرب في الصيف اما اثناء الشتاء يكون الدرس بعد صلاة العشاء مباشرة و كان هذا الدرس تحت عنوان ” الأحاديث القدسية ” و هناك درس اخر ايضا تحت عنوان ” كانوا كما يحب ” .

و بالاضافة الى ذلك يقوم مصطفى حسني بالقاء خطبة و صلاة الجمعة في المقطم بمسجد مجمع بلال .
يقوم بتقديم برامج أ” عيش اللحظة , حلى حياة ، أما بعد ،على طريق الهدايا , الكنز المفقود ، مدرسة الحب ، قصة حب ، لو كانوا يعلمون، على باب الجنة.”
يقدم مصطفى حسني برنامج أسبوعي تحت عنوان خدعوك فقالوا على قناة اقرأ يوم الجمعة و هذا البرناحج له 4 اجزاء . وكان هدفه من هذا البرنامج هو تصحيح المفاهيم الخاطئة المنتشرة في المجتمع .
يقدم مصطفى حسني برنامج ” عُمّار الأرض” على قناة اقرأ أيضا .
قام بتقديم برنامج سحر الدنيا الذي ناقش فيه العديد من الاسحار التي تنهي الانسان عن الله سبحانه و تعالى وكان منها سحر الحب
وقدم برنامج في رمضان 2014 على قنوات النهار تحت عنوان ” عيش اللحظة ” و ايضا برنامج على طريق الهدايا لى قناة النهار ايضا .
قدم برنامج أهل الجنة على كل من قناة إقرأ و النهار الفضائيتين و ذلك في رمضان 2013 .
و خاض تجربة ناجحة جدا وهي تقديم برنامج على الراديو ” نجوم اف ام ” تحت عنوان ” الكلمة ” و اخر تحت عنوان ” الكنز “

نشاطاته الخيرية

يقوم مصطفى حسني بالاشتراك في حملات خيرية عديدة بصفة دورية منها :

– حملة “معاً للتكاتف” التابعة لبنك الطعام المصري لدعم الأسر المصرية المضارة.

– حملة دعم مستشفى سرطان الأطفال في القاهرة.

– برامج إعادة تأهيل مدمني المخدرات من الشباب.

– ندوات وحملات جمعية حياة بلا تدخين في مصر.

– حملات جمعية شريان العطاء لدعم التبرع التطوعي بالدم.

– حملة الخير.

الكتب التي اصدرها مصطفى حسني

كتاب “الكنز المفقود”.

كتاب “كلام ربي”

كتاب “مدرسة الحب”

كتاب خدعوك فقالوا

اللقاءات التليفزيونية لداعية مصطفى حسني

برنامج شبابيك

برنامج المسلمون يتساءلون.

برنامج مجلس الرحمة

برنامج صباح الخير يا مصر

برنامج عيش اللحظة لمصطفى حسني

هو برنامج نال نجاح كبير قدمة الداعية مصطفى حسني في رمضان .. تناول فيه كل اللحظات التي تواجهه الانسان و وضع نصائح وحلول لها من اجل مواجهتها

و برنامج ” عيش اللحظة ” في الحقيقة يسعى الى تنمية العقول و خاصة عقول الشباب و لعل هدفه الاساسي كسر الخوف و بث الامل وتفااؤل في روحهم ومن ضمن اللحظات ” لحظة الم ، لحظة ذل ، لحظة انكسار ، لحظة حيرة لحظة جرح ” و بعد شرح اللحظة نفسها وشعور الشخص بها يقوم بتقديم نصائح لتخلص من مثل هذه اللحظة .
كلمات ذات علاقة
مصطفى , حسني , صاحب , برنامج , عيش , اللحظة