مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

أستخدم الأعشاب لعلاج تخثر الدم

الجلوس ساعات متواصلة، والوزن الزائد، والحمل، كلها عوامل تساعد على الإصابة بتخثر الدم ؛ نتيجة نقص نسبة الأكسجين في الدم، كما أن انخفاض مستوى الرطوبة في الجو يعمل على زيادة الجفاف وتخثر الدم، أما بالنسبة لشرب الكحول فيؤدي إلى انخفاض نسبة السوائل في الجسم، مما يساهم في الشعور بالخمول والكسل، فيزيد من نسبة تخثر الدم، وقلة الحركة، وارتداء ملابس ضيقة يضغط على الأوعية الدموية ؛ مما يسبب تخثر الدم، وكذلك قلة تحريك الأرجل لمدة طويلة يشعر المصاب بتخثر الدم، بعدم القدرة على تحريك قدميه، وخصوصاً القدم اليسرى ؛ لأنها تقع في جهة القلب، فتتورم ساقيه، كما يشعر بألم حاد .

تستخدم الأعشاب لعلاج تخثر الدم، بدلاً من تناول الأدوية والعقاقير، التي لها تأثيرات جانبية على جسم المصاب .

هناك نصائح وإرشادات ينبغى أخذها بالحسبان قبل استخدام هذه الأعشاب، منها:

يجب أن يتجنب المصاب بمرض تخثر الدم تناول الغذاء الدسم الغني بمادة الكوليسترول، والتي تزيد من وزنه، مما يؤدي إلى الإصابة بتخثر الدم وتكوين الجلطات .

يجب على المصاب بتخثر الدم أن يكثر من شرب الماء، وتناول الخضار والفاكهه الطازجة .

كما أن استخدام الكمادات الساخنة على منطقة الألم يساعد على التخفيف من حدته .

يعتبر الزنجبيل أحد أهم الأعشاب التي تساعد المصاب على التخلص من تخثر الدم، وذلك عن طريق استخدام مطحون الزنجبيل مع الماء، أو استخدام منقوعه في الماء المغلي، ويتم تحليته بإضافة السكر، ويشرب مثل الشاي .

يستخدم حصا البان أو ما يعرف بإكليل الجبل للتخلص من تخثر الدم، حيث ينقع ملعقة من هذا العشب في كأس ماء مغلي، لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، ثم يشرب فنجاناً منه كل صباح ومساء .

تناول الفلفل الحار والشطة يعمل على تنشيط الدورة الدموية ؛ مما يساعد على التخلص من تخثر الدم .

غلي فص من الثوم المقطع في كأس من الحليب يعمل على التغلب على مشكلة تخثر الدم، وذلك عن طريق شرب كأس منه بعد تناول الوجبات الثلاث .


للتخلص من تخثر الدم يتم نقع ملعقة من الشيح في كأس ماء مغلي، لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، ويتم شرب كأس منه أيضاً بعد الوجبات الثلاث .

شرب الشاي الأخضر أو القهوة يساعدان على التخلص من مشكلة تجلط الدم، ويعدان من مقاومي الكوليسترول .

فاكهة الكيوي لها القدرة على تخفيض نسبة الدهون، المسؤولة عن ثخثر الدم وأمراض القلب ؛ لذلك ينصح تناولها باستمرار للتغلب على تخثر الدم .

يساهم زيت الزيتون في التخلص من مشكلة تخثر الدم ؛ لذلك ينصح بإلحاقه بوجباتنا كل يوم، كما أنه مقاوم جيد للتخثر .

تناول الشيكولاتة الداكنة يعمل على منع تخثر الدم، ويساعد على الحفاظ على سيولة الدم .

للحبة السوداء القدرة على التغلب على مشكلة تخثر الدم ؛ لذلك يتم غلي الحبة السوداء في الماء لمدة عشرة دقائق، ثم يضاف العسل إلى المغلي، ويشرب فنجان مع كل وجبة يومياً .

كما أن تناول حبتان من خردل على الريق كل صباح يمنع تجلط الدم .

أما عن القرنفل فيغلى مطحونه في كأس من حليب الغنم، ويشرب كأساً منه كل صباح ومساء، فإنه يساعد على المحافظة على سيولة الدم .

وللتخلص من مشكلة تخثر الدم يتم طحن كميات متساوية من نبات القراص، والأخيليا، والقيصوم، وذنب الخيل، ثم غلي هذا الخليط في كأس ماء، لمدة لا تزيد عن عشرة دقائق، ويتم تحليته بإضافة العسل، ويشرب منه فنجاناً على الريق وقبل النوم .

ولعلاج تخثر الدم يتم خلط 40 جراماً من العكبر، و40 جراماً من غذاء الملكات، في كيلو من العسل، ويتناول المصاب ملعقة صغيرة من الخليط قبل الوجبات الثلاث .


علاج تخثر الدم لا يعتمد فقط على تناول الأعشاب والنباتات، وإنما يجب تحريك القدم وتدليكها من فترة لأخرى .