احلام طفلك تكشف افراحه واحزانه!!!!

يؤكد علماء النفس ان أحلام الطفل دائماً هي النافذه علي عالمه النفسي و نستطيع ان نفهم منها ما يدور في عقله الباطن لأن أحلامه في كثير من الأحوال تعد...

مجتمع رجيم / الأمومة و الطفولة
مى اسماعيل
اخر تحديث
احلام طفلك تكشف افراحه واحزانه!!!!

يؤكد علماء النفس ان أحلام الطفل دائماً هي النافذه علي عالمه النفسي و نستطيع ان نفهم منها ما يدور في عقله الباطن لأن أحلامه في كثير من الأحوال تعد تعبيراً صريحاً عن حالتهالنفسيه وما يعانيه في حياته اليوميه .



و ينصح الخبراء الأم بألا تغفل عن أحلام أطفالها فهي مرآتها للتعرف علي مشاعرهم المختلفه حتي لا يتعرضوا للأكتئاب الذي أصبح شائعاً بين الأطفال.




و يؤكد علماء النفس أن الطفل يصاب بالأكتئاب لأنه يقلق و يتألم كالكبار تماماً بل و بصوره أشد و أخطر نظراً لأن أعراض هذه الأمراض لا تظهر بصوره مباشره عليهم و إنما علي هيئه فزع وخوف و دون مبرر .



و أن السنوات الخمس الأولي من عمر الأنسان هي التي تحدد طبيعه شخصيته و سلوكه ومدي إستعداده للمرض النفسي او العقلي بل ان كثيرا من الأمراض النفسيه التي يعاني منها الكبار يكون مصدرها متاعب و اجهتهم في الطفوله و لهذا يجب ان تهتم الأم بأحلام طفلها وهي تنقسم الي نوعين :



align="right">أولهما
: ساذج و مباشر وكانه يحلم بدراجه او ملابس جديده او نزهه يتمناها .



align="right">والنوع الثاني
: يحلم بأنه يواجه حيواناً مفترساً او فراق أحد والديه و هنا يجب أن تنتبه الأم لهذه الأحلام و العمل علي تهدئه طفلها و تاكيد أنها موجوده معه فمثل هذه الأحلام تعبير عن حاله نفسيه سيئه يمر بها الطفل.
نود
موضوع جميل

شكرا مي

وننتظر المزيد
مى اسماعيل
شكرااااااااااااااااااا لمرورك
وطلتك الجميله يا حبيبتى فى الله
كركورة
موضوع رائع حبيبتى وننتظر المزيد
مى اسماعيل
مرورك انتى اللى راااااااائع يا كركوره يا عسسسسل
بنتـ ابوها
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


التالي

أساليب التربية الخاطئة والصحيحة

السابق

هل سياتى يوم ينام فيه طفلى ليلا؟

كلمات ذات علاقة
احلام , افراحه , تكسف , واحزانه , طفلك