مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

مساوئ الإفطار الدسم , مخاطر الافطار الدسم , احذروا الافطار الدسم

مساوئ الإفطار الدسم , مخاطر الافطار الدسم , احذروا الافطار الدسم








تؤكد الدراسات أنّ الأشخاص الذين يواظبون على تناول وجبة الإفطار يتمتعون بقوام رشيق. غير أنّ خبيرة التغذية الألمانية ميشائيلا بينش أكدت أنه لا يُمكن الحسم بأنّ تناول الإفطار يُحافظ على الرشاقة؛ لأنّ مَن يحدّد ذلك هو إجمالي السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان على مدار اليوم. وعللت بينش ذلك بقولها: “يُمكن أن يتسبب تناول إفطار دسم في الصباح في زيادة السعرات الحرارية التي يكتسبها الإنسان على مدار اليوم، ما يؤدي إلى زيادة وزنه على المدى الطويل”؛ لأن مَن يتناول كميات من الطاقة أكثر مما يقوم بحرقها، سيُعاني من زيادة الوزن مع الوقت.
وأوصت بينش: “ينبغي الالتزام بإمداد الجسم بكميات قليلة من الطاقة”، لافتةً إلى أنّه كلما زادت كمية السعرات الحرارية في وجبة الإفطار، كلما وجب تقليلها في الوجبات الأخرى التي يتم تناولها على مدار اليوم.
وللتقليل من كمية السعرات الحرارية في وجبة الإفطار، أوصت خبيرة التغذية الألمانية بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف. بدلاً من تناول وجبة إفطار تتألف من 50 غراماً من الموسلي و 250 مللتراً من الحليب، بإجمالي 374 سعرةً حرارية، تنصح بينش بتناول إفطار يتألف من 125 غراماً من الزبادي الطبيعي مع ملعقة من الشوفان وتفاحة، بإجمالي 280 سعرة حرارية، ما يعني توفير 94 سعرة حرارية.
إلى جانب قلة السعرات الحرارية في هذه الأطعمة، قالت بانش: “تعمل البروتينات والألياف الغذائية على زيادة الإحساس بالشبع لدى الإنسان”. كما أكّدت على ضرورة الاستغناء عن الأطعمة المحتوية على الدهون والغنية بالسعرات الحرارية كالزبد، واستبدالها بأطعمة أخرى خفيفة بمحتوى الدهون والسعرات الحرارية كالجبن الطازج.