7طرق لتقليل السكر في الطعام , طرق رائعة لتخفيض نسبة السكر في الطعام

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : سحر هنو
-

7طرق لتقليل السكر في الطعام , طرق رائعة لتخفيض نسبة السكر في الطعام

align="left">








قد يكون من الصعب تقليل كمية السكر التي يتم تناولها, وخصوصا للأشخاص الذين يعشقون الحلويات, ولكن تقليل السكر أمر ضروري لصحة الجسم وليس فقط للتخلص من الوزن الزائد, وتقليل السكر يحتاج إلي العزيمة والرغبة في التغيير, وهذه بعض النصائح الهامة لتقوية الإرادة والحد من استهلاك السكر في الطعام.

1ـ هذه هي الحقيقة

لماذا يقبل الناس على تناول السكر والحلويات؟

أعتقد الناس قديما أن السكر يمد الجسم بكميات هائلة من الطاقة, وهذا المعتقد جعلنا إلي الآن نسرف في تناول الحلويات والسكريات بحثا عن الطاقة والحيوية, ولخفض نسبة السكر في الطعام يجب كخطوة أولي التخلص من هذا المعتقد والبحث عن بدائل صحية.

2ـ لا تلوم الآخرين

والخطوة الثانية للتخلص من تناول السكر بكميات زائدة, أن نكف عن لوم شركات الأغذية التي تنتج طعاما غير صحي, بالتأكيد أن بعض المسئولية تقع على عاتق هؤلاء, ولكن في النهاية المسئولية ككل تقع على عاتق المستهلك الذي يشتري ويتناول الأطعمة غير الصحية, ولذلك علينا العناية بقراءة مكونات المنتج قبل شرائه واستخدامه.

3ـ خطوة واحدة

أفضل طريقة للتخلص من كميات السكر الزائدة والحلويات هي منعها مرة واحدة وليس تدريجيا أو على خطوات متعددة, بالطبع سيقاوم الجسم هذا الأمر في البداية ولكن سيعتاد عليه تدريجيا في غضون أسابيع قليلة, وهذا أفضل بكثير من المنع التدريجي حيث ستعود سريعا إلى عاداتك القديمة في تناول السكر والحلويات.

4ـ تناول الطعام بانتظام

إذا كان الجسم غير جائع فإنه لن يتلهف لتناول السكر, لذا يعتبر تناول وجبات مغذية وبانتظام هي الطريقة المثلي للتخلص من السكر الزائد, فترك وقت طويل بين الوجبات هو الذي يخلق الرغبة الشديدة في تناول السكريات, فيجب تناول ثلاث وجبات رئيسية بالإضافة إلي وجبتين خفيفتين في الوسط لتجنب الشعور بالجوع.

5ـ الحبوب الكاملة

تعتبر الحبوب الكاملة مصدرا غنيا بالكربوهيدرات, كما أنها غنية بالألياف التي يتم استهلاكها من الجسم ببطء, فتعطي شعورا بالشبع لفترة طويلة, ويساعد ذلك على تحرير الطاقة في الجسم ببطء, ومن أهم أمثلة الحبوب الكاملة الأرز البني والشوفان.

6ـ المياه الغازية

حاول التقليل من المياه الغازية بمختلف أنواعها, حيث تحتوي على نسبة عالية من السكريات الضارة بالجسم, كما تؤدي إلي زياد سريعة للوزن.

7ـ بدائل صحية

تحتوي الفاكهة على نسبة عالية من السكريات الطبيعية, حيث تمد الجسم بالطاقة دون الإضرار بالجسم, لذا لا داعي للتقليل من هذه السكريات الطبيعية, بينما يجب التقليل من السكريات الضارة وهي عبارة عن السكر المكرر كالموجودة بالشكولاتة والحلويات والأطعمة المصنعة


التالي

علاج مرض النكاف

السابق

حميه خاصه لتحريك الوزن , حمية للوزن , موضوع رائع عن الحمية

كلمات ذات علاقة
7طرق , لتقليل , السكر , في , الطعام , طرق , رائعة , لتخفيض , نسبة , السكر , في , الطعام