أوروبا تعتزم حظر الشاورما التركية تعرف على السبب

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : وردة ورديه
-
[FT=Tahoma]الشاورما التركية 67fd8a13-92d7-469c-9
يعتزم البرلمان الأوروبي إقرار قانون جديد يلزم دول الاتحاد الأوروبي بمنع بيع وتقديم الشاورما التركية "دونر" بسبب تقارير صحية أشارت إلى إمكانية الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين نتيجة إدمان تناولها.

وذكرت تقارير أن القانون المقترح داخل البرلمان الأوروبي وافقت عليه لجنة الصحة بالبرلمان، وهو ما يعني أنه من المحتمل أن يصبح قانوناً ملزماً لكل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت أن سبب المنع يرتبط بشكل مباشر بأن الشاورما التركية تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين، كما أنها تحتوي على كميات من الفوسفات تتجاوز المستويات التي تسمح بها قوانين الصحة المعمول بها في دول الاتحاد الأوروبي.

ويأتي هذا القانون ليثير موجة من الغضب والجدل في أوساط العاملين في هذا المجال، حيث توجد آلاف المطاعم التركية ومطاعم الوجبات السريعة التي تُقدم الشاورما في مختلف أنحاء أوروبا، خاصة في ألمانيا التي يعيش فيها أكثر من خمسة ملايين تركي، إضافة إلى بريطانيا التي تُشكل ساندويشات الــ"دونر" فيها منتجاً مهماً لمطاعم الوجبات السريعة.
[/FT]
: منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية - من قسم: اخبار الساعة - خبر عاجل - اخر الاخبار - الاحداث الاخبارية

align="left">H,v,fh juj.l p/v hgah,vlh hgjv;dm juvt ugn hgsff

التالي

بعد وفاة الأميرة مضاوي الأمير خالد بن طلال ينشر صورة له وهو يقبل يدها

السابق

.... يا رايح وين مسافر!

كلمات ذات علاقة
أوروبا , تعتزم , حظر , الشاورما , التركية , تعرف , على , السبب