مجتمع رجيمالأخبار المصورة

لقاء القاهرة لحسم ملف موظفي حماس وجزء منهم سيُحال للتقاعد

أكد نقيب الموظفين العموميين في قطاع غزة، عارف أبو جراد، أن اللقاءات التي تجري في العاصمة المصرية (القاهرة)، بين وفدي حركتي فتح وحماس، لبحث ملف الموظفين، لافتاً إلى أن اللقاء الجاري حالياً سيحسم الملف.

وقال أبو جراد، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، إنه تم تأجيل اجتماع القاهرة للعاشر من كانون الأول/ ديسمبر الجاري، من أجل إتاحة الفرصة أمام إنهاء ملف الموظفين، وذلك وفق ما جرى الاتفاق عليه في لقاء القاهرة في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الجاري.

وأوضح أبو جراد، أن ملف الموظفين سيُحل وفق اتفاق القاهرة الأخير القاضي بدمج الموظفين، لافتاً إلى أن اللجنة الإدارية ستباشر عملها من أجل إنهاء عملية الدمج قبل الموعد المحدد.

وتابع: "سيجري التوافق بالقاهرة على آليات الدمج وطبيعة عمل اللجنة القانونية الإدارية، إلى جانب إعادة هيكلة كافة الوزارات لتشمل المعينين قبل 14/6/2007، والمعينين بعد هذا التاريخ".

ولفت إلى أن جزءاً من موظفي حركة حماس سيُحال للتقاعد، وذلك وفق إجراءات التقاعد التي عمدت الحكومة الفلسطينية إليها مؤخراً.

وحول رواتب الموظفين، قال أبو جراد، إنه لم تصل إليه حتى اللحظة أي معلومات تتعلق بموعد صرف الرواتب، وإن كانت ستشمل رواتب لموظفي غزة من عدمه.

يذكر، أن الحكومة الفلسطينية طالبت الوزراء بترتيب عودة الموظفين في محافظات قطاع غزة إلى عملهم، الأمر الذي أدى إلى خلاف حاد بين حركتي فتح وحماس، فيما يرفض موظفو غزة عودة الموظفين السابقين قبل إنهاء اللجنة الإدارية القانونية عملها ودمج كافة الموظفين.



</ul>



</p>
<span id="twitter_btn" style="margin-left: 6px; ">

</div>
كلمات ذات علاقة
لقاء , القاهرة , لحسم , ملف , موظفي , حماس , وجزء , منهم , سيُحال , للتقاعد