افكار سهلة وبسيطة لتعليم طفلك

افكار سهلة وبسيطة لتعليم طفلك يعتبر اللعب امرا مهما جدا للاطفال بهدف تطوير مهاراتهم. ولا يمكن ان يتعلّم الطفل الا من خلال اللعب ولاسيما الالعاب...

مجتمع رجيم / النقاش العام
كيان انجرح
اخر تحديث
افكار سهلة وبسيطة لتعليم طفلك

[FT=simplified arabic]
[/FT]
[FT=simplified arabic] افكار سهلة وبسيطة لتعليم طفلك

يعتبر اللعب امرا مهما جدا للاطفال بهدف تطوير مهاراتهم. ولا يمكن ان يتعلّم الطفل الا من خلال اللعب ولاسيما الالعاب التثقيفية. ولكن تستطيعين كأم ان تبتكري من الاشياء البسيطة في المنزل العابا يمكن ان تعلّم طفلك وتسليه في الوقت نفسه.

افكار سهلة وبسيطة لتعليم طفلك

يمكنك تعليم طفلك صناعة لعبته بنفسه، بدلا ان تشتري له الالعاب، فهذا الامر يعلّمه كيف يكون منتجا وفاعلا، ويساعده على تعلّم الكثير من القواعد وقوانين الحياة.

- يمكنك تحويل تجربة تعلم الرياضيات المعقدة الى تجربة سهلة للغاية وممتعة في الوقت عينه من خلال الورق الملون. اذ يمكنك صنع دلو من السمك، وجعل طفلك يحلّ المسألة الرياضية على السمكة التي يصطادها، فاذا نجح في ذلك يحصل على السمكة واذا لم ينجح يعيد السمكة الى الدلو.

- تستطيعين تعليم طفلك الحروف من خلال الاشرطة المطاطية. يمكنك شدّ شريط مطاطي على مجموعة من الدبابيس لتحديد شكل الحرف، او اللجوء الى قصّ الحروف لتشكيل الكلمات.

- يمكنك ايضا تعليم الجغرافيا لطفلك، من خلال صنع خريطة باوراق ملونة، واصنعي علما لكل بلد، واطلبي من طفلك ان يضع العلم المناسب في المكان المناسب.

- يمكنك تعليم الطفل قراءة الوقت وتحديد الساعة من خلال صنع ساعة ورقية كبيرة ملوّنة.

- ولتقوية حاسة السمع لديه ودقة الملاحظة والتركيز، اخفي المنبه وهو يرن في مكان ما، وأطلبي منه البحث عنه مع تشجيعه.

- تستطيعين ايضا باستخدام كرتونة قديمة وأقلام ملونة، صناعة عدد من الدوائر وتلوين كل منها من الخارج بلون مختلف، وتخصيص كرات بلاستيكية بنفس الألوان المصنوعة، واتركيه يحاول إلقاء كل لون في الدائرة المخصصة له.


التفاعل مع البيئة

باستطاعتك ايضا تعليم طفلك التفاعل مع البيئة من خلال زراعة النباتات، فيتعلم بذلك مسؤولية الاعتناء بما زرعه ومتابعته ، وبالتالي مهارات الزراعة.
[/FT]
</ul>
AL7AN معجب بهذا

التالي

أمر ملكي بإعفاء الدكتور غسان السليمان المستشار بوزارة التجارة من منصبه

السابق

كباب الباذنجان التركي

كلمات ذات علاقة
افكار , سهلة , وبسيطة , لتعليم , طفلك