مجتمع رجيمالنقاش العام

نصائح لمساعدة الطفل على التركيز

[FT=simplified arabic]
[/FT]
[FT=simplified arabic]
نصائح لمساعدة الطفل على التركيز

- من أجل مساعدة الطفل على التركيز بشكل أكبر من المهم مثلاً استخدام الألعاب التعليمية الي تعمل على تحفيز التركيز لديه كمثل السودوكو والكلمات المتقاطعة للأطفال والشطرنج.

- الممارسة البدنية مهمة من أجل تحسين التركيز وتقوية الذاكرة والرياضة تساعد على تنشيط الدورة الدوية في جسم الطفل وهي ضرورية لجسمه في عمر صغير من أجل أن تحفز عمل الذاكرة وتنشطها لديه.

- يحتاج الطفل لساعات طويلة من النوم أي ما لا يقل عن 8 ساعات لكي يخزن ويحفظ كل ما يتعلمه
بشكل يومي لذلك حددوا وقتاً معيناً للنوم عند الطفل من أجل أن يثبت عليه ويعتاد على يومياً.

- كثرة التكرار للامور التي مرت مع الطفل خلال اليوم أو في المدرسة أو خلال الدرس مهم من أجل أن نجعل الطفل يركز أكثر ويتعمق بالأمور ويخزنها في رأسه.

- برمجوا نشاطات الطفل ويومياته بطريقة محددة واجعلوه يركز على القيام بها على الوقت من هنا يسير الطفل وفق منهج محدد يسمح له بالتركيز على كافة الأمور التي من واجبه القيام بها خلال اليوم.

- لا يجب أن تدعوا الطفل يتسمر أمام الأجهزة الإلكترونية لأنها تشتت تفكيره ومن بينها التلفاز والجوال وهي تمنع من التركيز خلال المذاكرة لذلك اعمدوا على إطفائها كي يتمكن الطفل من إنهاء الدرس بشكل صحيح.

- الوجبات الصحية المتوازنة مهمة من أجل نمو الطفل الجسدي والفكري كذلك لأنها تمنحه حاجته ن الكربوهيدرات والألياف والمعادن لذلك أعدوا وجبات متوازنة لمساعدة الطفل على التركيز.
[/FT]
</ul>
كلمات ذات علاقة
نصائح , لمساعدة , الطفل , على , التركيز