مجتمع رجيممنتدى الاعشاب والتغذيه لا للمنقول

فوائد عنب الثعلب الهندي


عنب الثعلب الهندي

هو نوعٌ من الفاكهة المنتمية إلى العائلة الإيوفوربييسي، وتنضج ثمارها في فصل الخريف وموطنها الأصلي الغابات والجبال في أمريكا وشبه القارة الهندية، وتمتاز بالطعم الحامض إلا أنها ذات قيمةٍ غذائيةٍ عاليةٍ كونها غنيةٌ جدًّا بفيتامين C ومجموعة فيتامينات به وغيرها من الفيتامينات بنسبٍ أقل والمعادن كالفسفور والكالسيوم والكارتين والحديد إلى جانب المواد المضادة للأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة المسببة لمرض السرطان وتلف الخلايا، كما أنه غنيٌّ بالكربوهيدرات والألياف الغذائية، ويحتوي على 80% من وزنه ماء، ويُعرف هذه الفاكهة أيضًا باسم الكشمش، وسيكون محور المقال عن فوائد عنب الثعلب الهندي.

فوائد عنب الثعلب الهندي
  • العناية بالشعر:نظرًا لاحتواء الفاكهة على كميةٍ كبيرةٍ من فيتامين C؛ فهو من أفضل علاج لمشاكل الشعر كظهور الشعر الأبيض وتساقط الشعر والصّلع المُبكِّر الناتج عن نقصان هذا الفيتامين، كما أنّ تطبيق كميةٍ من تلك الفاكهة المعصورة على جذور الشعر يُحسِّن من نموه ولمعانه وبريقه ويحافظ على درجة لونه.
  • العناية بالعين:تناول فاكهة عنب الثعلب الهندي طازجة أو عصيرًا يُفيد في تحسين البصر والرؤية حيث أنه يحافظ على سلامة الشعيرات الدموية ويعزز وظيفتها كم أنه يقي خلايا شبكية العين، ويقلل من حالات إلتهاب العين واحمرارها، ونظرًا لاحتوائه على الكاروتين فهو يساعد في الشفاء من قٌصر النظر وعلاج مرض إعتام عدسة العين والعشى الليلي لاحتوائه على فيتامين A.
  • امتصاص الكالسيوم:تساعد هذه الفاكهة على تحسين آلية امتصاص الجسم لعنصر الكالسيوم الضروري للعظام والأسنان، ولنمو الشعر ولنضارته.
  • تعزيز المناعة:بسبب احتواء عنب الثعلب عن المواد المضادة للأكسدة وللجذور الحرة واحتوائه على فيتامين C فيُعتبر من أفضل أنواع النباتات التي تعزز وظيفة الجهاز المناعي لدى الإنسان ويحارب الفيروسات المسببة للأمراض كالإنفلونزا والسرطان وغيرها، كما أنه يُساعد في زيادة عدد كريات الدم البيضاء خط الدفاع الأول عن الجسم.
  • إدرار البول:عنب الثعلب يحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من الماء كما أن طبيعته التكوينية تساعد على زيادة حجم وكمية البول لدى الإنسان وبالتالي التخلص من السموم والأملاح الزائدة عن حاجة الجسم وحمض اليوريك وعيرها من المواد غير المرغوب بها.
كيفية استخدام عنب الثعلب الهندي
  • إضافة ملعقتين من مسحوق الفاكهة المجففة أو عصيرها إلى كوبٍ من الماء وتناوله يوميًّا على الريق للتحكم في مرض السكري وأعراضه.
  • إضافة ملعقتين من فاكهة عنب الثعلب المطحونة أو عصيرها إلى نصف كوبٍ من الماء مع تحليته بملعقتين من العسل الطبيعي ويُشرب في الصباح من أجل تحسين الإبصار وحماية العين.
  • مزّج بيضةٍ واحدةٍ بكميةٍ من عصير عنب الثعلب وخفق المزيج جيدًا حتى يتجانس ثم تطبيقه على فروة الرأس والشعر وتركه لمدة رُبع ساعةٍ إذ تساهم في تعزيز نمو الشعر وإعطائه المظهر اللامع والبراق.
فوائد عنب الثعلب الهندي .
كلمات ذات علاقة
فوائد , عنب , الثعلب , الهندي