شرح عمل القهوة التركية ، الطريقة الصحيحة لعمل القهوة التركية

مجتمع رجيم / الاطباق المتنوعة
كتبت : مهد
-
شرح عمل القهوة التركية ، الطريقة الصحيحة لعمل القهوة التركية


[FT=Arial]
التركية التركية 172165vb.dreamjordan
شرح عمل القهوة التركية ، الطريقة الصحيحة لعمل القهوة التركية

فوائد القهوة التركية:
– تعمل القهوة التركية على زيادة انتاج اكسيد النيتريك الذي يعمل على تقوية العضلات، وسرعة التئام الكسور.
– تساعد القهوة على تحسين مستوى الكولسترول في الدم، وتعمل على تحسين مستوى سكر الدم في الجسم، ويقلل نسبة الإصابة بمرض السكري، كما تساعد في عمل الأوعية الدموية بسبب ما تحتويه من مضادات الأكسدة.

– كما تساعد القهوة في تحسين الحالة النفسية وتعالج التوتر والقلق، ويعمل تناولها إلى إعادة النشاط للجسم، كما أن للقهوة العديد من الفوائد حيث تساعد في حماية القلب من العديد من الأمراض كتصلب الشرايين، والسكتات القلبية.

– تحتوي على مادة البراكثانين التي تساعد في حماية الكبد من التليف، وتقي الحسم وتحميه من الإصابة بسرطان الكبد، وتقي الجسم من السموم.

– تساعد القهوة التركية في علاج الصداع، وتحافظ على الأسنان من التسوس، وتحافظ على صحة ونضارة البشرة، بسبب ما تحتويه من مضادات أكسدة، وتحافظ على صحة الجسم، وتمنع نمو البكتيريا، كما تقي الجسم من الإصابة بسرطان الجلد.

أضرار القهوة التركية: للقهوة التركية العديد من الفوائد ولكن يؤدي الإفراط فيتناولها إلى احداث الكثير من المشاكل الصحية
– يؤثر الإفراط في تناول القهوة إلى ارتفاع ضغط الدم في الجسم، وتعمل على عدم امتصاص الحديد في الجسم، كما أنها تؤثر على فاعلية بعض الأدوية، كما يؤدي إلى الإصابة بالأرق، والإصابة بالهلوسة البصرية.

– كما يتسبب الإفراط في تناول القهوة التركية إلى تصبغ الأسنان، وضعف العظام، وخاصة في النساء، كما تساعد على نسبة الدهون في الجسم، وترفع نسبة الإصابة بسرطان الرئة.

تحضير القهوة:
يعتبر أهم قواعد تحضير القهوة هو تحضيرها على نار هادئة، باستخدام سخان صغير، مما يعطيها مذاق متميز وطيب، وهناك من يقوم بتسويتها عن طريق الفحم ويكون لها مذاق رائع ومميز جدا.

طريقة تحضير القهوة التركية:
– تحضير المكونات وهي كوب من الماء، وملعقتان من القهوة التركية ذو نوع جيد، ويجب الحرص أن تكون مطحونة قريبا، حيث يؤثر ذلك على مذاقها، ويعطيها مذاق مميز، وسكر للتحلية على حسب الرغبة.

– أولا نقوم بمزج السكر مع الماء ووضعه في إناء على النار حتى تمام الغليان، ثم نضع ملعقتان من القهوة التركية على الخليط ثم نعيده على نار هادئة، إلى أن يغلي الخليط وابقاء رغوة القهوة، التي تضيف مذاق مميز للقهوة.

طريقة تحضير القهوة التركية بالحليب:
– أولا قم بتحضير كوب من الماء، وملعقتين من القهوة التركية الناعمة، وسكر للتحلية على حسب الرغبة، وملعقتين من الحليب البودرة.
– ثم نقوم بوضع الماء مع الحليب ووضعه في إناء على النار حتى يغلي، ثم نضيف إليه كمية السكر، وملعقتان القهوة التركية.

طريقة تحضير القهوة التركية بالشكولاتة:
– تحضير كمية كافية من الماء على حسب الكمية وملعقتين من القهوة التركية، وملعقتين من الكاكاو لكن كوب من الماء وكمية من السكر للتحلية، وقطعة من الشكولاتة المفضلة.

– يتم اضافة الماء مع القهوة التركية الناعمة مع الكاكاو والسكر، ثم نتركه على نار متوسطة حتى الغليان، ثن نتركه دقيه أو دقيقتان على نار هادئة، ثم نصبه عي الفنجان ووضع قطعة الشكولاتة التي تعطي الكثير من التميز لمذاق القهوة.
[/FT]
[FT=Arial]
[/FT]

: منتدى حلم - من قسم: المطبخ العام

التالي

شرح تحضير كيكة الشوكولاته - طريقة عمل كيكة الشوكولاته

السابق

اكـــلات مــتـنـوعـــة (فهرس أم عمر و توتة) متجدد إن شاءالله..

كلمات ذات علاقة
شرح , عمل , القهوة , التركية , ، , الطريقة , الصحيحة , لعمل , القهوة , التركية