بيان من الديوان الملكي بشأن إعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : وردة ورديه
-
[FT=Tahoma]الاعتراف لإسرائيل p_706gxv9y0.jpg


أصدر الديوان الملكي فجر اليوم (الخميس) بياناً عبّر فيه عن استنكار حكومة المملكة وأسفها الشديد لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وأكدت المملكة أنها حذرت سابقاً من العواقب الوخيمة لمثل هذه الخطوة غير المبررة وغير المسؤولة، مشيرة إلى أنها تمثل انحيازاً كبيراً ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس، والتي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي.

وشددت على أن هذه الخطوة وإن كانت لن تغير أو تمس الحقوق الثابتة والمصانة للشعب الفلسطيني، إلا أنها تمثل تراجعاً كبيراً في جهود الدفع بعملية السلام وإخلالاً بالموقف الأمريكي المحايد من مسألة القدس، ما سيضفي مزيداً من التعقيد على النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

وعبّرت المملكة عن أملها في أن تراجع الإدارة الأمريكية هذا الإجراء وأن تنحاز للإرادة الدولية في تمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة، وجددت تأكيدها على أهمية إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة والمبادرة العربية ليتمكن الفلسطينيون من استعادة حقوقهم المشروعة وإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة.
[/FT]
منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية - من قسم: اخبار الساعة - خبر عاجل - اخر الاخبار - الاحداث الاخبارية

align="left">fdhk lk hg]d,hk hglg;d faHk Yughk jvhlf hghujvht fhgr]s uhwlm gYsvhzdg

التالي

المتأهلين إلى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

السابق

محمد صلاح الإستثنائي …فخر العرب

كلمات ذات علاقة
بيان , من , الديوان , الملكي , بشأن , إعلان , ترامب , الاعتراف , بالقدس , عاصمة , لإسرائيل