مجتمع رجيمالنقاش العام

7 حلول منزلية فعالة تقضي على التهاب الحلق فورًا

7 حلول منزلية فعالة تقضي على التهاب الحلق فورًا

تنتشر نزلات البرد المصاحبة بالتهاب الحلق واحتقان الأنف، وقد يستمر هذا الالتهاب إلى فترة طويلة ويمنعك من تناول الأكلات والمشروبات بشكل طبيعي.
وقدم «بيور واو» عدة علاجات منزلية تأتي بنتائج فورية للقضاء على التهاب الحلق نهائياً.
7. خل التفاح

صحيح أن هذه الوصفة لها مذاق لاذع نسبياً إلا أنها تعمل بشكل كبير على تهدئة الحلق، وتجهز من خلال إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح على كوب من الماء الدافيء مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض تناولها وهي دافئة.
6. الكركم
يحتوي الكركم على مضادات التهابات طبيعية لذا ينصح بتناوله سواء على المأكولات أو المشروبات طوال فترة الشتاء لتقليل الإصابة بنزلات البرد، وينصح بإضافة ملعقة من الكركم إلى كوب ماء دافئ مع عصير نصف ليمونة وملعقة عسل، تُقلب المكونات ثم قم بتناولها دافئة وستلاحظ تحسن التهاب الحلق من الجرعة الأولى.
5. الصلصة الحارة
نعم تعد الصلصة الحارة واحدة من الطرق الفعالة للحد من احتقان الحلق، وربما تكون هذه الطرقة مفضلة للبعض لأنها تحسن مذاق الأكل أيضاً.
4. شاي المريمية
أضف أوراق المريمية لكمية من الماء، ثم ارفع المزيج على النار حتى الغليان، وتناول هذا الشاي على مدار اليوم.
3. الغرغرة

يمكنك الغرغرة عجة مرات خلال اليوم بمزيج الماء و الملح، فهذا من شانه يحد التهابات الحلق كما يشعرك بالراحة في وقت قصير.
2. حساء الدجاج
صحيح أنها وصفة قديمة وتقليدية، ولكنها فعالة بشكل كبير في القضاء على البرد والتهاب الحلق أيضاً، حيث يحتوي هذا الحساء على مضادات حيوية طبيعية.
1. تحدث قليلاً
بالفعل الكلام يزيد من مشكلة التهاب الحلق، فإذا تناولت واحد أو أكثر من العلاجات السابقة يجب أن تلحقها بالتخفيف من الكلام حتى تأتي بفاعلية.

منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية من قسم: الطب بالأعشاب الطب الطب النبوي الطب البديل

7 pg,g lk.gdm tuhgm jrqd ugn hgjihf hgpgr t,vWh