مجتمع رجيمالنقاش العام

اليمن.. أول مناهضة شعبية ضد الحوثيين منذ 3 أعوام بالحديدة

12-11-2017, 04:30 PM
انتشار ملصقات بالشوارع تطالب بإسقاط الميليشيات الإرهابية

انتشرت ملصقات وعبارات جدارية في شوارع مدينة الحديدة غرب اليمن، أمس الأحد (10 ديسمبر 2017) تطالب بإسقاط ميليشيات الحوثي الإرهابية، وهو ما أثار الذعر لديهم .

تزامن انتشار هذه المطالبات مع التقدم الميداني المتسارع للجيش الوطني، بإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية باتجاه المدينة.
وحسب ما أفاد "العربية نت" اليوم الإثنين، فإن مصادر إعلامية محلية ذكرت نماذج من هذه الملصقات المنتشرة على جدران شوارع مدينة الحديدة، منها "لا للحوثي"، و"يسقط الحوثي"، و"لا حوثي بعد اليوم"، مشيرة إلى أن هذه أول مناهضة شعبية ضد الحوثيين منذ سيطرتهم على المدينة قبل أكثر من 3 أعوام.
ودعت المنشورات التي وجدت متناثرة في عدد من الشوارع والأحياء إلى الثورة ضد الحوثيين، ومناصرة الجيش الوطني.
وفي ذات السياق، خرجت، أمس الأحد (10 ديسمبر 2017)، مسيرة جماهيرية كبيرة ضد ميليشيات الحوثي في مدينة زبيد بالحديدة، التي أصبح الجيش الوطني على مشارفها عقب استكمال سيطرته على مدينتي الخوخة وحيس.
وقال مصدر محلي "إن انتفاضة شعبية عفوية نفذها المدنيون ضد ميليشيات الحوثي بالمدينة للمرة الأولى، وذلك بعد مناشدة الميليشيات التي هرب تمن الخوخة وحيس إلى هناك للأهالي بالوقوف معهم".
وأكد أن ميليشيات الحوثي تعيش حالة خوف وهلع كبيرة أمام التقدم الكبير للجيش اليمني والتحالف العربي بقيادة السعودية باتجاه مدينة الحديدة.
وتعتبر الحديدة أكثر المحافظات اليمنية التي تعرض سكانها لظلم وقمع واضطهاد ميليشيات الحوثي، منذ انقلابهم على السلطة الشرعية، ما جعل التقدم الميداني الأخير والاستراتيجي للجيش الوطني باتجاه تحريرها بمثابة نافذة أمل للخلاص من كابوس الحوثيين. </ul>
كلمات ذات علاقة
اليمن.. , أول , مناهضة , شعبية , ضد , الحوثيين , منذ , 3 , أعوام , بالحديدة