مجتمع رجيمالنقاش العام

خطوات تعطير الشعر ..

12-11-2017, 09:50 PM
خطوات تعطير الشعر ..

[FT=simplified arabic]<b>خطوات تعطير الشعر



تتساءلين دوماً عن أفضل الطرق لتعطير شعرك برائحة تدوم طوال النهار. هذه الطرق التي نقدّمها لك وحدها الفعّالة في تعطير الشعر ومنحه
أجمل الروائح الطيّبة طوال النّهار فاتّبعيها من هنا:


سبراي للجسم: هل تعلمين أنّه بإمكانك تعطير شعرك بسبراي أو رذّاذ الجسم المعطّر؟ بالطبع نعم، لأنّ هذا السبراي لا يحتوي على الكحول، وبالتالي لا يؤذي شعرك. لذا رشّي القليل منه على شعرك في الصباح، فالرائحة ستدوم طوال النّهار.

العطر: إن لم يكن لديك سبراي معطّر للجسم، فماذا عن العطر؟ ربّما تحبّين رائحة عطرك المفضّل على بشرتك، لكن تخافين من وضعه على شعرك؛ لذا ننصحك برش القليل منه على أطراف شعرك، إذا اضطررت، حتّى لا يتضرّر شعرك من جهة، وليفوح عطرك مع كلّ حركة تقومين بها، من جهة ثانية.


مستحضرات الشعر: إذا كان شعرك مجعّداً فأنت تستعملين المستحضرات التي تملّس الشعر، لتحافظي على إطلالة مميّزة وصحيّة، والتي غالباً ما تكون مستحضرات ذات رائحة مزعجة؛ لذا ركّزي على اختيار الشامبو والبلسم.


شامبو برائحة مميّزة: اختيار الشامبو برائحة عطرة من أساسيات الشعر الجميل والمعطّر، لهذا اختاري الشامبو بتركيبة من الفاكهة والأزهار وشمّي رائحتة قبل اختياره.


بلسم برائحة تدوم طويلاً: من بعد شراء الشامبو، الخطوة الثانيّة تكون باختيار البلسم. وعادة ما تعلق وتتغلغل رائحة البلسم في الشعر أكثر من الشامبو؛ لذا ركّزي على تركيبته العطرة قبل شرائه.


احذري من الحرارة: إذا كنت من اللواتي يسرّحن الشعر كلّ يوم بآلة التمليس أو التجعيد، فننصحك أن تحترسي، لأنَّ الشعر سيتضرّر من الحرارة، وسيتضرّر أكثر إذا كان شعرك معطراً، لأنَّ العطر سيحترق على شعرك وستحصلين على رائحة غير محبّذة. فانتبهي!



الشامبو الجاف: إذا كنت غير قادرة على غسل شعرك كلّ يوم، فهناك الشامبو الجاف الذي يمكنك استعماله، وهو جيّد للغاية؛ كما يمكنك رشّ الشّعر ببودرة الأطفال، ثمّ نفض الشّعر من البودرة، فتفوح منه رائحة نظيفة ومعطرّة.


الشعر تاج المرأة وبوابة جمالها وعنوان إطلالتها الأنثوية المميزة والملفتة التى تسعى لها كل النساء والفتيات، ولهذا فإنه من أهم أولويات المرأة وأكثر اللأمور احتلالاً لمرتبة متقدمة على سلم اهتماماتها، هذا الجمال، وضمن هذه الاهتمامات لا تنشغل حواء بصحة الشعر ورونقه وقوته وتصفيفه فقط، ولكن يهمها أن يكون معطّرًا وذكى الرائحة بشكل دائم، ولهذا نحاول دعمك – عزيزتنا حواء الباحثة عن التألق والجمال والإطلالة المشرقة – عبر هذا الموضوع البسيط والموجز والمفيد، ونقدم لكِ 5 طرق لتعطير الشعر بروائح عطرية لا مثيل لها للحصول على شعر ناعم وصحى ومفعم بالعطر الذكى الفواح.

الطريقة الأولى لتعطير الشعر
بعد الاستحمام وتجفيف الشعر بشكل جيّد، قومى برشّ كمية من عطرك المفضل على المنشفة المستعملة، ثمّ وضعيها مرة أخرى على شعرك لمدة 5 دقائق تقريبًا، وبعدها ارفعيها من على الشعر وسترين وتشمين نتيجة إيجابية مدهشة.



الطريقة الثانية لتعطير الشعر
استخدمى العطور الطبيعية العربية، كالمسك والعود، وتتلخص خطوات وتفاصيل هذه الطريقة فى تجفيف الشعر بعد الاستحمام، ثم وضع قليل من هذه العطور فى كفى يديك وتمريرهما على الشعر.

الطريقة الثالثة لتعطير الشعر
عطّرى شعرك ببساطة وسهولة من خلال وضع قليل من مسحوق القرفة على البلسم المقوى للشعر، وهو ما يمنحه رائحة جذابة تستمر ليومين أو ثلاثة.

الطريقة الرابعة لتعطير الشعر
من أجل رائحة شعر عطرة وجذابة بوصفة سهلة وبسيطة، يمكنك وضع قليل من زيت المسك أو العود، أو من العطر المفضل لديك، على الكريم أو الزيت الخاصين بترطيب شعرك، وهذا الأمر سيساعدك فى الحصول على شعر معطر وفواح.



الطريقة الخامسة لتعطير الشعر
امزجى قليلاً من القرفة أو القرنفل مع الشاى الأخضر بالنعناع، واتركيهم على نار قوية حتى يغلى المزيج، ثم ضعى الماء المغلى فى “بخاخ” واستعمليه بعد غسل الشعر، وخصوصًا بعد استخدام حمامات الزيت والكريم ذات الرائحة الكريهة، وهذه الطريقة تعتبر أكثر طرق التعطير أمانًا وفائدة وفاعلية، وذلك لعدم احتوائها على أيّة مواد كيميائية.</b>
[/FT]
منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية من قسم: العناية بالبشرة والشعر

o',hj ju'dv hgauv >>
كلمات ذات علاقة
خطوات , تعطير , الشعر , ..