المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور جمال المرأة ,تعليم المكياج,تسريحات الشعر,العناية بالجسم و الشعر ,العطور موقع عطور اسماء عطور عطور مثيره عطور رجالية عطور نسائية عطور فرنسية عطور نكتار صور عطور افضل عطر مكياج 2014 مكياج عرايس مكياج العيون مكياج لبناني مكياج ناعم صور مكياج مكياج حنان دشتي مكياج خليجي
التزين للزوج و أمام المحارم فقط

فوائد فيتامين E للبشرة

الصورة الرمزية اميرة بكلمتي
اميرة بكلمتي
:: وردة ماسية ::
قديم 12-13-2017, 12:30 PM
#1
ماهي فوائد فيتامين e للبشرة؟



لقد تم استخدام فيتامين E في العناية بالبشرة لفترة طويلة بحيث يتم التغاضي عنه أحيانا. لكن الحقيقة هي أنه عنصر مفيد للغاية للبشرة، خاصة عندما يتم دمجه مع مضادات الأكسدة الأخرى.
فوائد فيتامين E  للبشرة %25D9%2581%25D9%2588
يوجد فيتامين E على شكل حبوب أو عبوات زيتيه، وهو سميك جدا ولزج لاستخدامه بسهولة على بشرتك. يمكنك التحقق من الملصق على المنتج إذا أردت أن تعرف ماهي المكونات التي تم خلطه بها.


كما يتم إستخدام فيتامين E إما طبيعيا أو صناعيا. وقد أ الدراسات أن أشكال فيتامين E الطبيعية هي أقوى في آثارها ويتم الاحتفاظ بها أفضل في البشرة من الأشكال الاصطناعية، ولكن كلاهما لديه قدرات مضادة للأكسدة.


لأن بشرتك توفر حاجزا بينك وبين العالم الخارجي وتتعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس، والملوثات البيئية الأخرى التي تسبب الجذور الحرة، فإن فيتامين (اي) يتعامل مع هذه الحالة ويقوم بطرد هذا الضرر مثل علامات الشيخوخة والتجاعيد وترهل الجلد والأمراض الجلدية وتصبغات الجلد وغيرها الكثير.


هل فيتامين E مفيد للبشرة؟
الدراسات العلمية تبين لنا أن فيتامين E (أو غالبا ما يعرف باسم، توكوفيرول) له فوائد محددة جدا للبشرة :

  • يحمي البشرة من التلوث البيئي.
  • حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية، على الرغم من أنه لا يمكن أن يصنف على أنه واقي من الشمس.
  • يحتوي على عمل قوي مضاد للالتهابات، وهذا يمكن أن يمنع علامات الشيخوخة المبكرة، والظروف الالتهابية في البشرة الذي يجعله السبب الرئيسي للشيخوخة.
  • له خصائص ممتازة لإلتأم الجروح.
  • وبصرف النظر عن كل هذه الصفات الممتازة، فيتامين E يساعد في اختراق المركبات الأخرى في البشرة، وهو في حد ذاته يمتص جيدا من قبل الجلد البشري.
  • يتم العثور على فيتامين E في العديد من الكريمات والمستحضرات، الأكثر شيوعا في واقيات الشمس، مرطبات مكافحة الشيخوخة.


ماهي مخاطر نقص فيتامين اي ؟
فيتامين E هو عنصر غذائي ضروري لتطوير وصيانة جسم الإنسان. أوجه القصور في فيتامين E تظهر في شكل:
  • جفاف البشرة
  • فقر الدم الخفيف
  • انخفاض الدافع الجنسي
  • قضايا الإنجاب والخصوبة
  • تشنجات الساق
  • مشاكل الجهاز الهضمي


تعرف على اهم فوائد فيتامين E للبشرة:


فوائد فيتامين E للتجاعيد:
وقد ثبت أن التطبيق الموضعي للفيتامين E فعال في الحد من التجاعيد الناجمة عن أشعة الشمس الضارة وله خصائص الترطيب الممتازة، مما يساعد أيضا على منع فقدان المياه في البشرة، وبالتالي يعمل على زيادة وتحسين محتوى الرطوبة الطبيعية للجلد.


فوائد فيتامين E للحماية من الشمس:
الأشعة فوق البنفسجية من الشمس تساعد في حصول الجسم على فيتامين (D)، ولكن التعرض المفرط للأشعة يسبب مجموعة من ردود الفعل السلبية على البشرة.


الأول والأكثر شهرة على المدى القصير هو حروق الشمس مما يؤدي إلى التغيرات التنكسية داخل الخلية،الذي يسبب البقع العمرية ويؤدي إلى فقدان المرونة، والذي بدوره سوف يؤدي إلى خشونة وجفاف البشرة، فضلا عن التجاعيد والخطوط الدقيقة.


عامل آخر يجب أن يؤخذ في عين الاعتبار أن الأشعة فوق البنفسجية للشمس يمكنها أن تسبب حساسية للضوء، ويمكن أيضا أن تساهم النمو السرطاني.


وذلك من خلال تطوير مزيد من الخلايا القاعدية وسرطان الخلايا الحرشفية، وكذلك سرطان الجلد الخبيث. عندما يتم تطبيق فيتامين E على البشرة، يمكنه أن يحمي الخلايا من حروق الشمس، تلف البشرة، وسرطان الجلد.


فوائد فيتامين E لعلامات الشيخوخة:
وتتمثل المهمة الرئيسية لفيتامين E هي حماية البشرة من الآثار الضارة للتعرض للأشعة فوق البنفسجية. كما أنه مليء بمضادات الأكسدة القوية، فإنه يحيد الجذور الحرة التي تسبب ضررا للأغشية الخلوية والحمض النووي. هذا الضرر يمكن أن يؤدي إلى السرطان، ويسهم في تشكيل خطوط والتجاعيد.


وقد أثبتت الدراسات العلمية أن تطبيق فيتامين E على البشرة ناجح في زيادة الحماية من أشعة الشمس. وبالتالي، فإن استخدام فيتامين E الموضعي على بشرتك يمكن أن يبطئ معدل الضرر الذي يؤدي إلى علامات مرئية للشيخوخة.


فوائد فيتامين E للبقع الداكنة:
الميلانين هو الصباغ الذي يوجد في بشرتك ليعطيها اللون. في حين أن الإنتاج المفرط للميلانين يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات تلون الجلد مثل الكلف وبقع العمر والتصبغات.


وتظهر الدراسات أن فيتامين E يمكن أن يكون له تأثير إزالة التصبغ على البشرة وتخفيف البقع الداكنة حيث تراكم الميلانين.

فوائد فيتامين E للندوب:
يعمل فيتامين E كعلاج لإزالة الندبات. وتشير الدراسات العلمية إلى أن تطبيق فيتامين E الموضعي له فائدة في تحسين وخفض ظهور الندوب.


فوائد فيتامين E للبشرة الجافة:
التطبيق الموضعي لفيتامين E يعمل على ترطيب البشرة الجافة وتحسين مظهرها وملمسها وذلك بسبب دوره في الحفاظ على وظيفة حاجز الجلد ومساعدته على الاحتفاظ بالماء. وقد أ الدراسات أن فيتامين E يزيد بشكل كبير في ترطيب البشرة وقدرته على جعلها لينة ومنعشة على مدى 2-4 أسابيع.


فوائد فيتامين E لالتهابات البشرة:
فيتامين اي يظهر خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن استخدامها لعلاج الأمراض الجلدية الالتهابية المزمنة مثل التهاب الجلد التأتبي.


وقد أ الدراسات أن المكملات عن طريق الفم مع فيتامين E يمكن أن تحسن من شدة الأعراض للأشخاص الذين يعانون من التهاب الجلد التأتبي ( 12 ).


كما يمكن زيادة مستويات فيتامين (ه) في الجلد بشكل ملحوظ من خلال تطبيقه مباشرة على بشرتك، واستخدام زيت فيتامين E قد يساعد على تخفيف الأعراض لأولئك الذين يعانون من هذه الحالة الجلد.


الاحتياطات قبل استخدام فيتامين E :
ممكن أن تكون هناك أثار جانبية لفيتامين اي، لهذا يمكنك التعرف عليها :
بالنسبة للغالبية العظمى من الناس، فيتامين E آمن ويسهل تحمله على البشرة. ولكن الأدلة تشير إلى أن بعض الناس يمكن أن يسبب لها الحساسية أوالطفح الجلدي عندما يتم استخدامه على البشرة.


قبل استخدامه على مساحة واسعة من البشرة مثل وجهك، فمن الأفضل أن تفعل اختبار سريع من خلال تطبيق كمية صغيرة من فيتامين E إلى الجزء الخلفي من معصمك بحيث يمكنك معرفة ما إذا كان لديك أي رد فعل تحسسي على ذلك.


اقرأ أيضًا :


اضافة رد

العلامات المرجعية

فوائد فيتامين E للبشرة


« احسن زيت لتطويل الشعر في شهر طرق علاج ترهل الوجه بالأعشاب »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد فيتامين E للشعر والبشرة وكيفية استخدامه اميرة بكلمتي المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 0 12-02-2017 02:10 PM
خلطات فيتامين سي المخصصة للبشرة: نتائج رائعة! نورما الأخبار المصورة 0 11-26-2017 03:00 AM
فوائد فيتامين B1 وB2 Hayat Rjeem مقالات طبية متنوعة 2 04-04-2013 12:02 AM
فوائد الزنجبيل للبشرة - خلطة طبيعية من الزنجبيل للبشرة ابعتذر الاعشاب الطبيعية والتغذية 4 12-31-2012 03:48 PM
وصفه روعه العسل والفيتامينات للبشرة ، فوائد العسل والفيتامينات للبشرة بتول الغلا المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 0 09-04-2012 12:31 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 01:45 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل