استشارة

السلام عليكم اخواتي انا اتابع منذ زمن هذا المنتدى الرائع واستفدت كثيرا من المواضيع الجميلة التي ساعدتني كثيرا، واليوم قررت التسجيل في الحقيقة اردت...

مجتمع رجيم / الأخبار المصورة
عـبق التفـاؤل
اخر تحديث
استشارة

السلام عليكم اخواتي
انا اتابع منذ زمن هذا المنتدى الرائع واستفدت كثيرا من المواضيع الجميلة التي ساعدتني كثيرا، واليوم قررت التسجيل في الحقيقة اردت استشارتكن في موضوع يخصني طال صبري عليه..

انا متزوجة منذ 5 سنوات ولدي طفلين ، لم نتزوج عن قصة حب بل بسبب معرفتي بأخته وبنات عمته رغب بالزواج بي. ان الظروف التي عشتها مع زوجي جعلت حياتنا بائسة وتغير مؤشر زواجنا من النجاح إلى الفشل.

انا مقيمة معه في منزل اهله وهم كبار في العمر وهو اصغر الابناء وتزوج بمن لاترضي والديه (أنا). تزوجت به بسبب ظروف اسرتي وظروفي وألم حادثة قديمة لي منذ الصغر فقدت بسببها شرفي وسمعتي (رغم ان الحادثة عبارة عن خطف وتحرش جنسي وكان عمري حينها 10 سنوات). وبعد ان علم اهله بأمر الحادثة وضعوا لي شروط فأن اردت الزواج بابنهم علي ان اترك وظيفتي وانسى اهلي واقطعهم وامتنع عن زيارتهم ولايأتون لزيارتي ولن يكون لي الحق في الحصول على منزل خاص خوفا على ابنهم وسمعتهم مني ولن يكون لزوجي علي اي كلمة بل الكلمة كلمة عمي اي (والد زوجي) والزواج والمهر والعرس كل شي بيدهم فرضيت للأسف بسبب الواقع الذي اعيشه وكلام الناس واحساس اهلي بالفضيحة ورغبتهم بالتخلص مني رغم انني الوحيدة التي كنت اعينهم واصرف على المنزل براتبي واتكفل بفواتير الايجار والكهرباء ومصاريف اخوتي الدراسية وعلاج والداي.

زوجي في البداية كان راض بعيوبي وكل ما في وكان يتمنى موافقتي بعد تلك الشروط القاسية وبالفعل قررت الموافقة هربا من حياة قاسية الى سجن جديد لم اكن اعلم به.

زوجي من عائلة معروفة ولكن للاسف لم اكن اعلم بأنه من عائلة منحطة جميع من فيها يهمش شرف اخيه وابن عمه ويحل لهم محارمهم ويحرمون عليهم حلالهم متناسين الله طوال العام تاركين الصلاة والشرب حلال وامام نسائهم وابنائهم وصلة الارحام للتفاخر بما يشترون والى اين سيسافرون وان تصدقو او ذهبو للعمرة نشرو الخبر في كل مناطق البلاد ليعرف انهم ذاهبون للعبادة وطلب المغفرة ولايذكرون الله الا في رمضان.

للاسف الكلمة كلمة والده والمشورة له ولأخوته الاكبر منه اما هو فمجرد زوج بالاسم فمنذ ان تزوجنا لا كلمة له علي ولا حق له علي وانا اخدمهم نهار وليل كخادمة والله حتى في جماعي مع زوجي تدخلو وقالو الجماع ليلا فقط لا يحق لي ان اذهب لغرفتي الا ليلا وقت النوم..
وقرروا حرماني من طفلي الاول لمدة شهر كامل كنت فيه في المستشفى ولدت في طفلي الثاني وكان زوجي في دورة عمل بعيدا عني وفي سفرهم ايضا يأخذون ابنائي معهم دون مراعاة لشعوري كأم.
لم اجد طيلة هذه السنوات ليلة استمتع فيها مع زوجي فبدأ بالديون التي قصدها بهدف السفر وتغيير الجو مع اصدقائه وتكاثرت وجعلت عقله يدور وصار لاينام ليلا نهارا بسبب الخوف من السجن فسددت نصفها بعد ان بعت ذهبي وبعدها بدأ بخيانتي بالشات ثم رأيت صورا تجمعه مع عدة نساء وبعدها قام بضربي واهانته لي باستمرار وتدخلات اهله زادت في حياتنا ولعبو بعقله ايام وايام حتى في علاجي ومتابعتي حملي رفضو وقالو خذها للمستشفى وقت الولادة فقط . واليوم وصل الى الشرب والفنادق والبارات والزنى واللواط وكلما يؤدي للحرام ليتعذرلي بأنه يريد تناسي مايحدث في حياته وصار يتهرب مني ومن اطفالنا والمسؤولية وكلما يفعله هو اعطائي المصروف الشهري وجماع فقط لافراغ الشهوة.

توفيت والدتي بسبب عدم استطاعة اي من اخوتي تدبر تكاليف العلاج الذي كنت ادفعه انا كاملا كل شهر وتوفي والدي بسبب فقد امي والحزن على فقداني وضياعي وحرماني وتشتتوا اخوتي بعد وفاتهما وكلن اتجه ليعيش حياته احدهم في السجن بسبب ديونه والاخر سافر بعيدا لدولة اوروبية والاخر استقر مع زوجته بعيدا واختي تزوجت وسافرت مع زوجها والاخرى حصلت على نسبة جيدة لتدرس الجامعة في مصر تخيلو اخواني لايوجد طريقة لاتواصل معهم بحثت عنهم جميعا وعندما كلمتهم هاتفيا رفضو مكالمتي لأنني سببت لهم النحس في حياتهم.

واليوم اجدني حائرة كثيرا رغم انني قررت ان اطلب الطلاق وانهي زواجي الفاشل لم اعش يوميا سعيدة كلي اسف وحزن على وضعي وحالتي ولا اجد اننا مناسبين كزوجين ولانعيش حبا ولا بيننا اي احترام وتقدير ومودة ولاتفاهم نجلس معا في صمت ولانتواصل بالمكالمات او المسجات انما فقط بالاسم في ورقة كازواج.
واطفالي ايضا يعانون كثيرا فهم ضائعين بين تربية واهتمام مني انا ام جدهم وجدتهم حتى انهم يتحكمون بابنائي وقت اللعب والنوم والاستحمام كله متى شاؤوا، والاهم من كل ذلك هو انني فقدت كل حق لي كانسانة وكامرأة وكانثى وكزوجة وكأم وضحيت كثيرا وتحملت وصبرت كثيرا وخسرت الكثير ايضا.

اود استشارتكم فانا اعلم حيدا انني اظلم نفسي وعلي التوقف واتخاذ القرار ، صليت الاستخارة عدة مرات فاشعر بالضيق واحيانا بالخوف ولم يتضح لي لماذا او اي دليل لأطلب الطلاق، واتسائل ان كنت سأظلم اطفالي بالطلاق وخوفي ايضا من ان يأخذوهم اهله مني بسبب انهم يملكون ادلة تثبت اهمالي لهم وعدم استطاعتي تربيتهم وان زوجي يهجرني بين فترة واخرى وتثبت سوء سمعتي وعدم مقدرتي على الحصول على وظيفة او منزل.

انني قلقة ومتوترة جدا وامر في فترة صعبة بسبب تهديداتهم وتوعدهم بأمور سيئة تضرني ونفسيتي متعبة ولا استطيع التحمل وانا حامل ايضا وفي شهري الاخير وطفلي الذي انتظره للاسف في احد فحوصات علمت ان لديه اعاقة بسبب ضرب زوجي لي ومعاملة اهله لي وخدمتي لهم المتعبة والصعبة وان ولدته سأحرم من الباقين لمدة الله اعلم بها.
انني مقهورة اخواتي وابكي وانا اكتب لكن قصتي لا اريد تعاطفكن اريد فقط اعطائي كلاما يقويني فليس لي بعد الله والصلاة احد. ومتأسفة كثيرا على الاطالة وانتظر الرد الشافي وجزاكن الله جنة الخلد في كل كلمة تكتبونها لي.

التالي
السابق