أسرار الزواج الناجح

نبذة عن الزواج الناجح ومهمة الأزواج لإنجاحه :- يعد الزواج الناجح من إحدى أنواع المهام الصعبة أو الشاقة ، و التي تقع في الأصل بشكل رئيسي على عاتق...

مجتمع رجيم الأخبار المصورة
الكاتبة: نورما

أسرار الزواج الناجح

نبذة عن الزواج الناجح ومهمة الأزواج لإنجاحه :- يعد الزواج الناجح من إحدى أنواع المهام الصعبة أو الشاقة ، و التي تقع في الأصل بشكل رئيسي على عاتق الزوجين ، و ذلك يكون منذ بداية الحياة الزوجية بالتحديد ، و لكن تصبح تلك المهمة سهلة ، و بسيطة لأولئك الذين يدركون من الأساس قدسية الحياة الزوجية علاوة على أولئك اللذين يدركون أيضاً بل ، و يتفنون في كيفية التعامل مع المواقف الزوجية المختلفة ، و المتنوعة ، و ذلك يكون باحترام الزوج ، و الزوجة لبعضهما البعض من خلال احترام كل منهما لوجهة نظر الطرف الأخر بل ، و فهم حاجاته ، و متطلباته بصورة سليمة ، و صحيحة .

مهمة الأزواج لإنجاح الزواج :- يتوجب على الأزواج إتباع عدداً من القواعد ، و الأسس التي تعمل بصورة جيدة على نجاحهم في مهتهم الأساسية ، و الرئيسية ، و هي إنجاح الزواج ، و من أهم تلك القواعد ، و الأسس :-
1- يتوجب على الزوج ، و الزوجة ، و الذين يسعون إلى تحقيق حياة زوجية سعيدة ، و ناجحة تبادل الاحترام ، و التقدير فيما بينهم .

2- يجب أن يتحمل ، و بشكل مباشر كلاً من الزوجين الالتزامات أو مسئوليات الحياة الزوجية المتعددة ، و المشتركة بينهم .



3- الحرص على بناء أسرة تعيش في بيئة صحية .

4- مراعاة تربية الأبناء بطريقة مبنية في الأصل على أسس سليمة ، و صحيحة مثال الشروط أو الظروف الأمنة بما يحقق لأبنائهم الحياة الأمنة ، و المستقرة نفسياً.

أسرار الزواج الناجح :- يوجد عدداً من أهم أسرار الزواج الناجح ، و المثالي ،و هي :-
1- ينبغي أن يدرك الزوجان في الأساس أنه لا يوجد حياة مثالية مع الشريك أي حياة بدون أي عوائق أو مشاكل ، و لذلك فلابد أن يتقبل الزوجين في البداية وجود المشاكل بينهما علاوة على إدراكهم أن هذا الأمر هو أمر طبيعي في كافة المجتمعات أو الطبقات .

2- الحرص على إتقان فن الحوار علاوة على ضرورة إصغاء كل طرف للأخر ، و عدم قطع الحديث أو رفع أحدهم لصوته في أثناء النقاش إذ يعد هذا الأمر بمثابة الأمر الحيوي للزواج الناجح .

3- عدم تحميل الزوج أو الزوجة أي أخطاء تخص كلاً من الأهل أو الأصدقاء مع عدم السماح بأي شكل كان للأهل أو الأصدقاء بالتدخل فيما يخص الشئون الزوجية بينهما .


4- إدراك الزوجة أو الزوج أن للحياة الزوجية قدسية ، و مكانة كبيرة ينبغي عليهما احترامها ، و تقديرها ، و بالتالي يتوجب على كل منهم أن يقوم بحمل مسئولياته تجاه الطرف الأخر .

5- الحرص من جانب الزوجين على تخصيص وقت كافي للترفيه عن النفس .

6- تجنب مقارنة الزوجة لزوجها بشخص أخر أو تعمد الإقلال من شأنه ، و العكس صحيح .

7- التنازل في حالة تطلب الأمر ذلك من جانب الزوجين فكما هو معروف أن التنازل أمر واجب ، و أساسي في الأمور الخلافية البسيطة من أجل نجاح الحياة الزوجية مع مراعاة ألا يكون هذا التنازل في الثوابت أو القيم أو الدين .

8- مراعاة الطرفين لعدم التطرق لموضوع الحسب أو النسب ، و اعتباره معياراً رئيسياً للشريك .

نصائح هامة للزواج الناجح :- يوجد عدداً من النصائح المفيدة ، و الهامة للزواج الناجح ، و منها :-
1- المفاجأة بهدية ، و حتى إن كانت متواضعة مع عدم التردد في قبول تلك الهدية حيث سيكون ذلك الأمر البسيط سبباً مهماً في نجاح العلاقة الزوجية .

2- الحرص من جانب الزوجين على المحافظة على أسرار البيت ، و عدم إفشائها حتى لأقرب الناس .

3- مراعاة الزوجين لعدم الإنشغال كثيراً خارج المنزل مع الحرص على قضاء وقت كافي معاً ، و من ثم إظهار الاهتمام للطرف الأخر ، و إعطاء البيت الأولوية في الحياة الزوجية مع التعاون سوياً في تربية الأبناء .

4- تعمد الحديث مع الشريك بكلمات جميلة ، و رومانسية مع الحرص على التركيز على استخدام كلمة ” أحبك ” كثيراً ، و بشكل مستمر لما في تلك الكلمة من تأثير إيجابي على الطرفية بالراحة النفسية .

5- عدم قيام الزوجة بإرهاق الزوج بمتطلبات خارجة عن قدرته .

6- احترام عقل الأخر مع تقديره ، و تعمد إظهار الثقة ، و التقدير ، و الاحترام له .

7- يفضل ، و بشكل كبير تجنب إنجاب الأبناء في السنة الأولى من الزواج .

التالي
السابق