تهديد بحجب تويتر في روسيا

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : وردة ورديه
-
[FT=Tahoma]260260bb-1d8e-4535-8

أوعزت السلطات الروسية إلى شبكة التواصل الاجتماعي تويتر بحجب حساب منظمة "روسيا المنفتحة" في غضون يوم واحد، وتحت طائلة حجب الشبكة بالكامل في البلاد.

وأوضح تويتر في رسالة إلى "روسيا المنفتحة"، أن الإيعاز جاء من المصلحة الفيدرالية للرقابة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتواصل الجماهيري، بناء على مطالبة الادعاء العام بحجب حساب المنظمة، التي أدرج ها الإلكتروني في 11 ديسمبر على قائمة الموارد المحظورة.

وقالت "روسيا المنفتحة" في رسالة جوابية إنها لا تنشر معلومات مخالفة للقانون وتعتبر تحرك مصلحة الرقابة والادعاء العام "ضغطا سياسيا على حرية التعبير".

وكان الادعاء العام الروسي في أبريل الماضي قد قرر إدراج "روسيا المنفتحة"، و"الحركة المدنية الروسية المنفتحة" المسجلتين في بريطانيا، و"معهد روسيا الحديثة" المسجل في الولايات المتحدة، على قائمة ما يسمى بالمنظمات الأجنبية "غير المرغوب فيها".

وأشارت السلطات آنذاك إلى أن هذه المنظمات، المرتبطة بالمعارض الروسي المقيم في الخارج ميخائيل خودوركوفسكي، تستهدف "التحريض على تنظيم الاحتجاجات وزعزعة الاستقرار الداخلي، ما يهدد أسس النظام الدستوري في الاتحاد الروسي وأمن الدولة".

بدورها، سبق أن أكدت إدارة "روسيا المنفتحة" أن هذه الحركة الأهلية الروسية لا تمت بصلة للمنظمات الأجنبية المذكورة.
[/FT]
منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية - من قسم: منتدى الاتصالات - الجوال

align="left">ji]d] fp[f j,djv td v,sdh

التالي

ر التعليم الخطاب السامي أكد أن الدولة ماضية لتحقيق رؤية السعودية 2030

السابق

محمد بن زايد الإمارات والسعودية تدركان حساسية المرحلة

كلمات ذات علاقة
تهديد , بحجب , تويتر , في , روسيا