هنية: أقسم بالله أننا لن نُمرر وعد ترامب

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس): إن خروج هذه الحشود لاحياء ذكرى انطلاقة حماس، هو امتداد للمشروع الوطني، ودليل...

مجتمع رجيم الأخبار المصورة
الكاتبة: قايدات المها

هنية: أقسم بالله أننا لن نُمرر وعد ترامب

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس): إن خروج هذه الحشود لاحياء ذكرى انطلاقة حماس، هو امتداد للمشروع الوطني، ودليل على مصداقية حماس.

وأضاف هنية في خطابه الذي ألقاه في مهرجان حركة حماس الثلاثين المُقام في ساحة (الكتيبة) غرب مدينة غزة: هذا الحشد الوطني العظيم، يؤكد أن الشعب كان ولا زال وسيبقى متمسك بالقدس.

وأوضح "نحيي جماهير شعبنا بالقدس والضفة وغزة والـ48 والشتات، وكل أبناء الأمة الثائرة، وأحرار العالم، الذين لبّوا النداء من أجل القدس والهوية والشرف"، لافتًا إلى أن قرار ترامب، أعاد قضية القدس إلى الصدارة، بعد أن ظهر بعض الأشخاص أن قضية فلسطين وتراجعت، لم تتراجع رغم ما يحدث في المنطقة، وهذا هو الانتصار الحقيقي.

وتابع: لأول مرة في التاريخ المعاضر العالم كله في كفة وترامب ونتنياهو في كفة أخرى، هذا دليل على تصدع الادارة الأمريكية وأن الاحتلال الإسرائيلي تراجع أكثر من أي وقت مضى.

وذكر هنية: رأينا موقف الاتحاد الأوروبي، كيف تعامل مع نتنياهو حيث رفض الأوروبيون أن تكون القدس عاصمة لإسرائيل، مضيفًا: قرار ترامب أشبه بوعد بلفور، وهذا الجيل العربي المسلم لن يقبل أن يُقال: إن القدس ضاعت في عهده.. "أقسم بالله أننا لن نُمرر وعد ترامب".

ودعا هنية، لإرغام الادارة الأمريكية عن التراجع عن قرارها الظالم وكسر موقفها، متابعًا: أقولها للجميع: "سنسقط قرار ترامب.. نعم قادرين على كسره"، ولكم عبرة في كسر المقدسيين بوابات الاحتلال في الأقصى قبل أشهر.. القدس فلسطينيا سياسيًا.. إسلامية دينيًا.. وعالمية عالميًا، لا يمكن لأي قوة في العالم أن تمنح القدس للاحتلال، فأرواحنا وأبناؤنا وحياتنا فداءً للقدس والأقصى.

</ul>



</p>
<span id="twitter_btn" style="margin-left: 6px; ">

</div>

التالي
السابق