مجتمع رجيمالنقاش العام

الطقس السيئ يشل أوروبا ويتسبب فى إغلاق أكبر المطارات والمدارس

[FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]



الطقس السيئ يشل أوروبا ويتسبب فى إغلاق أكبر المطارات والمدارس



ضربت موجة من الطقس السيئ مختلف أنحاء قارة أوروبا، وتسببت فى بقاء آلاف المسافرين العالقين ، نتيجة الرياح القوية والثلوج بينما أغلقت مئات المدارس أبوابها وألغيت اجتماعات دبلوماسية مهمة.

، من الأحوال الجوية السيئة التى تضرب القارة بينما تشهد بريطانيا أكبر تساقط للثلوج منذ أربع سنوات.

وأدى تساقط الثلوج إلى إلغاء نحو 90 رحلة جوية وإرجاء نحو 100 أخرى فى بروكسل، من بينها الرحلة التى كانت ستعيد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو إلى بلاده.

ونصح مطار بروكسل المسافرين بعدم التوجه إليه بينما عمل الموظفون على إزالة الجليد عن الطائرات والثلوج من المدارج. وكتب المطار على تويتر "ثلوج كثيرة لا تأتوا إلى المطار حتى إشعار آخر"، مضيفا "أن على المسافرين التحقق من وضع رحلاتهم".

واضطر مطار شيبول على مشارف امستردام إلى إلغاء 430 رحلة مساء الاثنين أى نحو الثلث من إجمالى الرحلات من وإلى أحد المطارات الخمس الأكثر اكتظاظا فى أوروبا بينما تعرضت عدة رحلات إلى إرجاء طويل.

وأعلن مطار آيندهوفن ثانى أكبر مطارات هولندا، أنه أغلق مدرجه "بسبب الأحوال الجوية"، لكن الثلوج لم تكن وحدها السبب وراء الاضطرابات إذ من المتوقع أن تصل سرعة الرياح على طول الساحل الغربى لفرنسا إلى 150 كلم فى الساعة.


وانقطع التيار الكهربائى عن نحو 120 ألف شخص فى فرنسا حيث أدت العواصف إلى جنوح سفينة فى ميناء كاليه الأحد، ولا تزال تضرب وسط وغرب البلاد الاثنين.

وأدت الرياح أيضا إلى تعليق حركة العبارات بين مرفأى الخيسيراس فى أسبانيا وطنجة فى المغرب وإغلاق مدارس فى جنوب إسبانيا.

وأعلن مطار هيثرو فى لندن الذى يسجل أكبر عدد من المسافرين فى أوروبا أنه لا يزال يعانى من المشاكل.

وقال المطار تم تعليق بعض الرحلات فى هيثرو أمس الاثنين، نتيجة الاحوال الجوية، مضيفا "نعمل مع شركائنا من شركات الطيران على إعادة الطائرات إلى المكان الذى يجب أن تكون فيه على أمل استئناف الخدمات بشكل كامل"

وأغلقت مئات المدارس فى غرب انجلترا وشمال ويلز بينما ظل القسم الأكبر من البلاد تحت تحذير اللون الأصفر الذى يشير إلى ثلوج وجليد، وأغلقت السلطات كل المدارس الحكومية فى مدينة برمنجهام بوسط البلاد.





"اليوم السابع"



[FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial] [/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]
كلمات ذات علاقة
الطقس , السيئ , يشل , أوروبا , ويتسبب , فى , إغلاق , أكبر , المطارات , والمدارس