مجتمع رجيمالنقاش العام

إصابة 68 فلسطينيا فى مواجهات مع الاحتلال بمدينتى نابلس وطولكرم

12-15-2017, 09:50 PM
[FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]
[FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial]
[/FT]
[/FT]
[/FT]
[/FT]
[/FT]
[/FT]
[/FT]
[/FT]




إصابة 68 فلسطينيا فى مواجهات مع الاحتلال بمدينتى نابلس وطولكرم



أصيب 68 مواطنا فلسطينيا فى مواجهات اندلعت اليوم الخميس فى قريتى بورين والناقورة فى مدينة نابلس، وعلى أراضى جامعة خضورى غرب طولكرم.

وقال رائد ياسين مسئول الإسعاف والطوارئ فى الهلال الأحمر فى طولكرم لوكالة "معا" الفلسطينية أن طواقم الهلال الأحمر تعاملت مع 41 إصابة بينها 32 بالغاز وإصابتين بالمطاط و5 جروح ورضوض، إضافة إلى اصابتين تم نقلهم إلى مستشفى ثابت الحكومى لتلقى العلاج.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية فى قرية بورين أن 10 مستوطنين من البؤرة الاستيطانية "جيفعات رونيم" هاجموا المواطنين ومنازلهم فى المنطقة الشرقية من القرية فى منطقة جبل السبع الواقع شرقى القرية إلا أن المواطنين تصدوا لهم وأجبروهم على التراجع بعد رشقهم بالحجارة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة وأطلقت عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية اتجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيا.

وفى قرية الناقورة غرب نابلس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى عقب المشاركة بمسيرة جماهيرية تحت عنوان مسيرة الغضب للتأكيد على عروبة القدس ورفضا للقرار الأمريكى حول القدس.

وهتف المشاركون للقدس وعروبتها ونصرة للمسجد الأقصى المبارك كما هتفوا ضد قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.




"اليوم السابع"



[FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial][FT=arial] [/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT][/FT]

كلمات ذات علاقة
إصابة , 68 , فلسطينيا , فى , مواجهات , مع , الاحتلال , بمدينتى , نابلس , وطولكرم