تعرف على مقهى الفيشاوي التاريخي في مصر 2018

مجتمع رجيم / النقاش العام
كتبت : وردة ورديه
-
[FT=simplified arabic]الفيشاوي التاريخي 2018 998202357.jpg

اذا كنت ترغب في زيارة مكان تاريخي يمتاز بأجواء فنية وثقافية راقية ننصحك بزيارة مقهى الفيشاوي التاريخي الشهي في حي الازهر في مصر الذي كان ومازال من الاماكن المفضلة لتجمع الشعراء والفنانين والادباء .. تعرف علية اكثر من خلال ما يلي :

يقع مكان المقهى في أقدم الأحياء السكنية في القاهرة، وهو حي الأزهر، ويطلق عليها بين الأهالي بالعامية (قهوة الفيشاوي).
يعود سبب شهرة هذا المقهى لارتياد الكاتب الكبير المصري نجيب محفوظ إليه، واعتماد بعض الزوايا فيه مكاناً خاصاً به عند كتابة رواياته.
اعتبر المقهى منذ قديم الزمان حتى وقتنا الحالي بأنه من الأماكن التي تشهد جلسات أدبية للشعراء والفنانين والادباء والمثقفين.
إن الفئة التي تقصد هذا المقهى ليست محددة على الإطلاق، فأبوابه مفتوحة للجميع من البسطاء والأدباء والكُتاب والشعراء والسياح بكافة الجنسيات.

الفيشاوي التاريخي 2018 886088687.jpg

يتميز المقهى بأن الموائد الخارجية الموجودة فيه والمتكونة من الطاولات والكراسي الخشبية مشغولة بطريقة خاصة ومنقوش عليها اسم المقهى (مقهى الفيشاوي)، أما بالنسبة للجلسات الخاصة الموجودة في داخله، فهي تحتوي على مجموعة من الأرائك المريحة، وتضم على جوانبها أنواع مختلفة من المرايا المشغولة بالصدف.
إن المشروبات التي تقدم لزبائن المقهى والتي اشتهر بها دوناً عن غيره هي: الشاي الأخضر والأحمر (الأسود) الذي يُقدم مع أوراق النعناع الطازج، والجدير بالذكر أن أكواب الشاي تكون صغيرة الحجم ومزخرفة.
اشتهر مقهى الفيشاوي بتقديمه للشيشة أي الأرجيلة بجميع نكهات المعسل.
معلومات تاريخية عن قهوة الفيشاوي

كانت قهوة الفيشاوي في البدء عبارة عن مكان صغير في الحي، تم إنشاؤه من أجل تقديم المشروبات الخفيفة مثل الشاي والقهوة للزبائن وكان ذلك في ألف وسبعمئة وسبعة وتسعون على يد فهمي علي الفيشاوي، وكان هذا سبب تسمية المقهى بالفيشاوي تيمناً باسم صاحبه.
بعد فترة وجيزة من الزمن، أصبح زوار القهوة ليس حكراً فقط على أهل البلد، بل بدأ يتهافت على ارتياده السياح الأجانب، ويعود السبب في ذلك، إلى الشكل العام للقهوة، وديكوراتها التي كانت تجذب الأنظار، حيث كانت ومازالت ممزوجة بين العراقة والبساطة.
كانت قهوة الفيشاوي في أوائل القرن العشرين ولازالت حتى الآن تحتوي على زاوية خاصة يًطلق عليها اسم (القافية)، حيث يجتمع فيها الأدباء والشعراء ويتبارون في قول الشعر ضمن شروطه من وزن وقافية.
[/FT]
منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية - من قسم: السفر - سياحة - الاماكن السياحية - السفر و السياحة

align="left">juvt ugn lrin hgtdah,d hgjhvdod td lwv 2018

التالي

مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام يلا شوت

السابق

"فيفا" يهدّد بحسم 6 نقاط من رصيد النصر

كلمات ذات علاقة
تعرف , على , مقهى , الفيشاوي , التاريخي , في , مصر , 2018